المفكرة ليوم الثلثاء 20 آب 2019

السبت 17 آب 2019 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00 تحيي لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان بالتعاون مع جمعية "لنعمل من أجل المفقودين"، مناسبة إعلان الأمم المتحدة 30 آب يوما عالميا للمفقود ومناسبة انقضاء 9 أشهر على صدور قانون المفقودين والمخفيين قسرا، في مدينة زحلة ساحة المنارة، دوار زحلة.

9.00 ورشة عمل تشاركية لمناقشة النتائج والتوصيات الأولية للدراسة الوطنية لتقييم تدخلات وزارة الزراعة لدعم قطاع الزيتون في لبنان ، وصياغة توصيات إستراتيجية وعملانية للمرحلة المقبلة

افي  فندق غولدن توليب - الجناح (الماريوت سابقا)

جلسات اللجان النيابية: 

9,30 لجنة البيئة، برئاسة النائب مروان حمادة، للاستماع الى عرض وزير البيئة فادي جريصاتي حول كل الجوانب المحيطة بأزمة النفايات والمآزق الجديدة والحلول المقترحة.

10,30 لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي.

11,00 لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان.

13,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب سمير الجسر.
***********************************************************************

  10,00 حفل اطلاق السجل الوطني للأبحاث الطبية السريرية في لبنان (وهو السجل الأول من نوعه في الوطن العربي)، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، في وزارة الصحة العامة-  قاعة المحاضرات- الطابق الرابع.
 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 قنصل عام السفارة المصرية في لبنان جواد سامي.

11,00 النائب فؤاد مخزومي.
*************************************


11,00 يجتمع وزير الصناعة وائل ابو فاعور مع اتحاد نقابة القصابين وتجار المواشي في لبنان في وزارة الصناعة - بدارو.


11,00 تحرك للمتقاعدين في مبنى ال TVA المالية - العدلية في دائرة الصرفيات.

11,00 اعتصام لنقابة المحررين في ساحة الشهداء في وسط بيروت، انتصارا للمهنة واحتجاجا على "ما يتعرض له الصحافيون ومهنتهم من تعسف وإهمال رسمي لمطالبهم".

11,00 لقاء مع الوزير السابق شربل نحاس، بدعوة من "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة"، حول قرار وزير العمل كميل أبو سليمان بشأن العمال الفلسطينيين، في دار الندوة.

11,30 يفتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مرحلة التوسعة الجديدة لمطار رفيق الحريري الدولي، في حضور الوزراء: يوسف فنيانوس، ريا الحسن، اواديس كيدانيان، جمال الجراح ومنصور بطيش ورئيس لجنة الأشغال النيابية نزيه نجم والنائب ياسين جابر وشخصيات ادارية وأمنية.


15,30 الاجتماع الدوري لتكتل "لبنان القوي" ا برئاسة الوزير جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في "سنتر طيار" - سن الفيل، مقابل فندق الحبتور.

18,00 مهرجان حديقة الشعراء الرابع- جران، برعاية وزير الثقافة محمد داود، بدعوة من عائلة حديقة الشعراء في جران، لمناسبة إصدار كتابي صاحب الحديقة الشاعر والمؤرخ عبدالله أبي عبدالله ديوانه الشعري السادس "باقة شعر من حديقة الشعراء"، ودراسة عن المفكر السياسي خيرالله خيرالله، كبير المناضلين في سبيل استقلال "لبنان الكبير التام". تتخلله كلمة لداود.

=====================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب