اختيار سام لحود لترشيح أفلام من دول الشرق الأوسط لجائزة من الغولدن غلوبز في هوليوود

الخميس 08 آب 2019 الساعة 16:11 فن
وطنية - اختير مؤسس ومدير مجتمع بيروت السينمائي سام لحود مسؤولا عن ترشيح أفضل الأفلام القصيرة من دول الشرق الأوسط والخليج العربي التالية: العراق، البحرين، إيران، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، سوريا، تركيا، الإمارات المتحدة، اليمن، قبرص، وأرمينيا، لنيل جائزة من "الغولدن غلوبز" في هوليوود.

يتم اعلان الجائزة ضمن فعاليات Asian World Film Festival في لوس أنجلس في إطار إتفاقية أبرمت بين المهرجان وهيئة الـ Golden Globes.
وتبلغ قيمتها 5000 دولار أميركي لأفضل فيلم قصير من دول آسيا، بالإضافة إلى الحصول على دعوة لحضور وقائع حفل توزيع جوائز الـGolden Globes.

يكمن دور لحود في اختيار 12 فيلما قصيرا من هذه البلدان للوصول إلى ترشيح فيلمين للتأهل إلى التصفيات النهائية للجائزة.

يذكر أن سام لحود مخرج ومنتج وكاتب وأستاذ محاضر في قسم الدراسات السمعية البصرية في جامعة سيدة اللويزة ومؤسس ومدير مجتمع بيروت السينمائي ومهرجان جامعة سيدة اللويزة الدولي للأفلام القصيرة، ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة ومهرجان سينما الطفل والعائلة ومهرجان السينما اللبنانية في كندا. كما أنه يستعد لإطلاق مهرجان السينما الأرمنية في بيروت قريبا. ويقوم ببرمجة الافلام القصيرة لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ويشرف على برنامج ترميم أرشيف السينما اللبنانية الذي تقوم به جامعة سيدة اللويزة ووزارة الثقافة اللبنانية.

وسبق أن اختير لحود لسنتين متتاليتين 2018 و2019 ضمن لائحة للـ100 شخصية سينمائية الأكثر تأثيرا في سينما العالم العربي في مجلة "مركز السينما العربية" التي تصدر في القاهرة.


============= فاديا طبيب/ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب