مهرجان اهدنيات الدولي أحيا سهرة للمؤلف الموسيقي ميشال فاضل

الإثنين 05 آب 2019 الساعة 14:05 فن

وطنية - زغرتا - أحيا "مهرجان اهدنيات الدولي" سهرة اس للمؤلف الموسيقي ميشال فاضل نقلت زهاء ثلاثة آلاف شخص من جمهور "اهدنيات" ومحبيه الوافد من كل المناطق، الى عالم جمع الكلاسيكي بالمعاصر والأغاني الشرقية والغربية، ما شكل لوحة فنية تميزت بمزيج فني عالمي، عربي ولبناني".

وقاد فاضل أكثر من مئة عازف لبناني مع اوركسترا كييف الفيلهارمونية، اضافة الى كورسه الذي ادى اجمل الأغاني العربية التي تناقلتها الاجيال.

بدأت السهرة هادئة مع مقطوعات "بيروت" الى " to Raul " ، ثم مع عازفة الكمان جوانا مرقس بأغنيتي "The Godfather و Victory" وعلى وقع موسيقى "ما حدا بعبي مطرحك بقلبي" للسيدة ماجدة رومي، استطاع فاضل بابداع ان يوزع السمفونية ال40 لموزار.

وكانت وقفة مع أعمال الفنان الراحل زكي ناصيف فتمايل الجمهور على وقع أغنية "يا عاشقة الورد"، وغنى ورقص على وقع "راجع يتعمّر لبنان"

وبتوزيع خاص، شكلت الفنانة وردة مع أغنية "بتونس بِك" مع صورتها المحاطة بالورود الحمر على الشاشة العملاقة حالة من الإنبهار.

وكان لاطلالة الشابة ريمي عقل وقع خاص ففي موسيقى تصويرية راقصة، أخبرتنا سيرة فتاة "هي ليست إلا عربية" وقدمت مزيجا من الأغاني المصرية من "انا حلوة وعارفه حالي" الى "بتناديني تاني لي".

وعلى وقع " تعلى وتتعمر يا دار" للفنان ايلي شويري، كان مسرح "اهدنيات" عامرا مع الفنان جورج صدقة الذي رافقته فرقة الدبكة المؤلفة من زهاء 15 شخصا.



======= ماريا يمين/م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب