البعريني في اطلاق مهرجان القموعة فنيدق: للافادة من المقومات الطبيعية في تعزيز السياحة

الأحد 04 آب 2019 الساعة 14:19 فن
وطنية - أشاد عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني ب"الجهود التي تبذل كل سنة لتنظيم النشاطات السياحية والرياضية في القموعة - فنيدق لإظهار الطابع السياحي والجماعي والبيئي لهذه المنطقة"، مؤكدا أنه "في ظل التقاعس الرسمي عن إنعاش هذه المناطق فنحن لن ننتظر وسنعتمد على أنفسنا بهذا الشأن ليكون هذا المهرجان كل سنة أفضل وأفضل حتى نصل فيه إلى المستوى الوطني والعالمي".

واعتبر أن "مناطقنا وهبها الله الجمال الخلاب وعلينا الإستفادة من هذه المقومات الطبيعية في تعزيز السياحة بكل أنواعها، بما يعود بالفائدة الإقتصادية أيضا على المنطقة وأهلها".

كلام البعريني جاء خلال المشاركة صباح اليوم في الإعلان الرسمي عن انطلاق مهرجان "القموعة - فنيدق" السياحي الرياضي في مركز الإرشاد السياحي القموعة التابع لجمعية جيل الأمل، في حضور اضافة الى البعريني، النائبين السابقين وجيه البعريني وخالد زهرمان، المفتي زيد زكريا ممثلا بالشيخ وليد اسماعيل، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس بلدية فنيدق سميح عبدالحي، رئيسي البلدية الأسبقين أحمد عبدو البعريني وخلدون طالب، مخاتير بلدة فنيدق، رئيس نادي رياضيو عكار عمر عائشة، مسؤول مصلحة الرياضة في تيار "المستقبل" عكار حسين مرعي وفاعليات.

إستهل اللقاء بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم للمقرئ بلال زكريا وقدم الحفل أحمد الكك بينما عرض أحمد حسين زكريا لنشاطات المهرجان وفاعلياته المختلفة.

اشارة الى ان فعاليات المهرجان ستبدأ اعتبارا من 20 آب وستتضمن العديد من الألعاب والمباريات والسباقات والدورات الرياضية.

عبدالحي

وأعلن رئيس بلدية فنيدق رسميا انطلاق المهرجان، وقال: "من بين غابات فنيدق القموعة ومن بين أرزها وشموخ أشجارها نعلن باسمكم جميعا وباسم بلدية فنيدق وأنديتها وجمعياتها وفاعلياتها، عن بدء المهرجان السياحي الرياضي البيئي في القموعة - فنيدق، والشكر لكل من شارك بتنظيم المهرجان ونحن لن ننتظر الدولة التي قصرت معنا بل ستعتمد على قدراتنا لنجعل من القموعة قبلة السواح والمحبين.


وفي الختام التقطت الصورة التذكارية.



============خديجة عياش/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب