اندريه جدع يقفل مسرحه بعد 35 عاما من العمل الكوميدي

السبت 27 تموز 2019 الساعة 10:35 فن
وطنية - أكد الممثل الكوميدي اندريه جدع أنه "يحزن لما وصلت اليه الاعمال الكوميدية اليوم"، وهو اذ يغيب عن خشبة المسرح منذ عمل "كومباك" يتأسف كل يوم على ما يدونه من قفشات واسكتشات تعقيبا على الاحداث السياسية ولا تبصر النور رغم انه يؤكد ان ما كتبه من عشرين سنة يصلح لظروف اليوم.

جدع الذي غاب قلمه كناقد منذ توقف "دليل النهار" عن الصدور، قال: "أن علاقته بأفضل أحوالها مع الممثلين بيار شمسيان وليلى اسطفان لكن الوقت اليوم يبدو ليس للعودة لا الى الشاشة ولا الى المسرح".

ولفت الى أنه اتخذ مع شريكه بيار شمسيان قرارا باقفال مسرحهما "الاولمبيا" منذ ثلاث سنوات ورغم بعض عروض الايجار فضل أن يبقى هذا المسرح في الكسليك مقفل الابواب على أن تقدم عليه الاعمال الكوميدية الرخيصة.

وقال جدع: "بعد 35 سنة من العمل الكوميدي بينها سبع سنوات مع الكبيرين الراحلين ايفيت سرسق ووسيم طبارة لا يمكنه القبول بأي عرض لمجرد الظهور".

وردا على سؤال، قال أنه "تلقى الكثير من العروض ليشارك في بطولات تراجيدية الا انه يدرك ان الكوميديا ولعه واختصاصه وملعبه".

لم يستغرب جدع عدم دعوته ليشارك في الليلة الكوميدية في مهرجانات الارز الدولية وقال ممازحا: "الدعوة كانت للوجوه الكوميدية وهل أنا من هؤلاء؟"

وختم: "لا تكرهوا والبقية تعرفونها".



========== روبير فرنجية/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

جلس العمل التحكيمي: زيادة في الدع...

تحقيق لينا غانم وطنية - مهما كانت جنسيتك ومهما كان عقد عملك ،خطيا أم شفهيا، اذا صادفتك مصا

الخميس 29 آب 2019 الساعة 13:07 المزيد

الفنان التشكيلي يونس الكجك يفتتح...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر الفنان التشكيلي يونس الكجك أن عالم الرسم "مشفى" كبير يساع

الخميس 22 آب 2019 الساعة 22:44 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب