رئيس القومي: حزبنا يقف دائما في موقع محاربة الطائفية والمذهبية والفساد وكل اشكال التقسيم والتفتيت

الأحد 21 تموز 2019 الساعة 16:45 سياسة
وطنية - راشيا - أكد رئيس "الحزب السوري القومي الإجتماعي" فارس سعد أنه "مهما قيل عن أزمات في الحزب، فهي تبقى في إطار ديمقراطية لنهضة تتمتع بعقيدة ونظام ثابتين، وهذا الحزب سيتجاوزها".

وقال خلال رعايته حفل تخريج مخيم الطلبة القوميين في بلدة كفرمشكي، والذي نظمته عمدة التربية والشباب في الحزب، في حضور عضو المجلس الاعلى عبد الله وهاب وعدد من كوادر الحزب، وفاعليات من البقاع الغربي وراشيا: "إن الحزب السوري القومي الإجتماعي هو حزب المجتمع الواحد، فنحن نكمل المسيرة معتمدين على ركيزتين أساسيتين: هذا الحزب مهما مرت من ظروف صعبة فهو نال شهادة الفوز في رحلة المجتمع ونبذ الطائفية وسحقها، وسار في مسيرته في وحدة تامة كاملة. أما الركيزة الثانية، فهي العلمانية".

أضاف: "النظام الطائفي ولادة للأزمات، ولا سبيل لخروج لبنان من أزماته إلا بقيام الدولة المدنية القوية القادرة والعادلة. وإن الحزب السوري القومي يقف دائما في موقع محاربة الطائفية والمذهبية والفساد ويحارب كل اشكال التقسيم والتفتيت، وهذا الحزب ستبقى فلسطين بوصلته في الصراع القومي في المنطقة، حزبنا هو حزب المؤسسات المستمرة في إنتاج السلطة، حزبنا هو الحزب الوحيد الذي أثبت أنه عابر للطوائف والمذاهب والمناطق".

وأكد "مواصلة العمل من أجل انقاذ لبنان من آفات الطائفية والمذهبية وغرائزها، ومن آثام المحاصصة والفساد المستشري على كل المستويات، من أجل بناء بلد على أساس المواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات".

وطالب الحكومة ب"أن تتحمل مسؤولياتها"، داعيا إلى "أن يتوقف بعض الوزراء عن اتخاذ القرارات وفقا لتوجهاتهم السياسية، على غرار قرار وزير العمل وتداعياته". وشدد على أن "الحكومة مطالبة بالتواصل مع الحكومة السورية حول العديد من الملفات وفي مقدمها ملف النزوح، لا أن تبقى الحكومة تدور في فلك الدول التي تعرقل عودة النازحين، فضلا عن معالجة ملف الصادرات اللبنانية حفاظا على المزارعين وتثبيتهم في أرضهم".

وتوجه إلى القوميين الإجتماعيين قائلا: "هل يخاف أحد منكم على الحزب؟ لا تخافوا هذا الحزب هو حزب الديمقراطية والعلمنة وحزب المؤسسات".

أضاف: "مهما قيل عن أزمات في الحزب السوري القومي الإجتماعي، إنني على ثقة تامة أن هذا الحزب وهذه الأزمات هي اطار ديمقراطية لنهضة تتمتع بعقيدة ونظام ثابتين. هذا الحزب سيتجاوز هذه الأزمة والتي هي مخاض ديمقراطي وليس أزمة".

وختم سعد: "لا خوف على الحزب السوري القومي الإجتماعي طالما أن هذه الأجيال تنخرط فيه، وهكذا ينبثق الفجر من الليل ويصبح أمة واحدة".

كلمة المخيم

كلمة المخيم ألقاها آمر المخيم الأمين فوزات ذياب، وقال فيها: "إن نضالنا يبدأ من هنا، من أرض هذا المخيم، حيث تحملنا مسؤولياتنا وعملنا بنشاط وتلقينا التدريبات والدروس التوجهية لنعود إلى مناطقنا ومتحداتنا لنترجم ما تعلمناه على أرض الواقع لنكون القدوة في مجتمعاتنا ليشار إلينا بالبنان".

وأضاف: "نمارس عقيدتنا وأخلاقنا القومية لنثابر في مدارسنا وجامعاتنا لننتصر على أعداء أمتنا التي لا خلاص لها إلا في حزبنا الذي يؤمن بالوحدة".

وكانت كلمة لمدير مديرية كفرمشكي وسام خوري، ثم اختتم الحفل بتوزيع الحلوى على الحضور، قبل أن تقدم الفرق المشاركة في المخيم والتي حملت أسماء مدن فلسطينية، عددا من العروض العسكرية والترفيهية التي تلقوها خلال إقامة المخيم.



===========مفيد سرحال/ ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب