جو حبيقة للنواب :أنها موازنة ضرب القطاع الخاص وكأنه عدوكم وفاتكم أن المطلوب هو الإصلاح

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:05 تويتر
وطنية - غرد رئيس حزب "الوعد" جو حبيقة، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا:أود أن أحيي نوابنا ووزراءنا الكرام، وكل الطبقة الحاكمة من رؤساء أحزاب وأمناء عامين ورؤساء هيئات تنفيذية، على الجهود التي انصبت لإنجاز الموازنة -المسخ التي يناقشها مجلس النواب بهيئته العامة. إن جرأتكم تخطت كل الحدود: أقريتم سلسلة الرتب والرواتب وأنتم تعرفون أنها غير قابلة للتنفيذ ووظّفتم بشكل عشوائي قبيل الإنتخابات، وتأتون اليوم بضرائب تطال جميع المواطنين، فتسلبونهم من جيوبهم ما وهبتموهم من الخزينة.
وعوض معالجة التضخم الحاصل في حجم موظفي القطاع العام، ووضع خطة عملانية لتحفيز الإستثمار لكي تضمنوا زيادة في الواردات، تعملون على خنق الإقتصاد بالمزيد من الضرائب والشروط على المؤسسات وصولا إلى حالة الإنكماش أو الإفلاس، وكأني بكم تطلقون رصاصة الرحمة على واقع يحتضر".

وفي تغريدة ثانية، قال حبيقة: "موازنة تطلبت 20 جلسة حكومية و31 جلسة للجنة المال والموازنة، وتأخير سبعة أشهر عن المهلة الدستورية، يناقشها المجلس النيابي في عراضة مسرحية ليست إلا هدرا للوقت. لست في معرض الغوص في تفاصيل ما أنجزت أقلامكم وعقولكم من أرقام وبنود الموازنة، بل أكتفي بالقول بأنها موازنة ضرب القطاع الخاص وكأنه عدوكم، وفاتكم أن المطلوب هو الإصلاح قبل كل عمل آخر.
وأؤكد لكم أننا لن نغفر لكم لأنكم تدرون ما أنتم فاعلون".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

 انتاج ممتاز لموسم الزيتون في الن...

تحقيق علي داود وطنية - انتهى موسم قطاف الزيتون في المناطق الجنوبية، الذي يبدأ عادة منتصف ت

الإثنين 09 كانون الأول 2019 الساعة 13:27 المزيد

حادثتا محاولة خطف تلميذين من أمام...

تحقيق حلا ماضي وطنية - ما لبث خبر انتشار آفة المخدرات بين طلاب في بعض المدارس اللبنانية أن

الثلاثاء 01 تشرين الأول 2019 الساعة 13:22 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب