رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي: للاعتصام الأربعاء

الإثنين 15 تموز 2019 الساعة 16:20 تربية وثقافة
وطنية - عقدت رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي اجتماعا، تداولتا في خلاله الخطوات الواجب اتخاذها لانتزاع حق تطبيق المادة 18 من قانون سلسلة الرواتب، واصدرتا بيانا قررتا فيه "توجيه كتاب مفتوح إلى رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري وإلى النواب والوزراء، يتضمن مظلوميتنا لعدم تطبيق المادة 18 من القانون 46/2017 علينا، ورفضنا لإقرار ضريبة دخل على المعاشات التقاعدية لعدم مشروعيتها، وتنفيذ اعتصام مركزي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء الواقع فيه 17 تموز الجاري في ساحة رياض الصلح أثناء انعقاد جلسة عامة للمجلس النيابي، تعبيرا عن رفض كل ما يمس بمعاشاتنا وحقوقنا المكتسبة في الموازنة". ودعتا "الزميلات والزملاء إلى الاستنفار والتحضير للمشاركة الكثيفة في هذا الاعتصام ليبرهنوا أنهم جديرون بالحصول على حقوقهم كاملة".

وطالبتا "أركان السلطة ووزارة المالية، بالإسراع في صرف الأموال المستحقة لتعاونية موظفي الدولة بعد طول انتظار، كي تتمكن من القيام بدورها الصحي والاجتماعي للموظفين والمتقاعدين".

كما قررتا "إقامة اعتصامات أمام بيوت ومقرات المسؤولين لحثهم على الالتزام بحقوقنا المكتسبة التي تصونها القوانين النافذة. على أن تحدد روزنامة وبرامج هذه الاعتصامات المتنقلة في الاجتماع المشترك الذي ستعقده الهيئتان عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 23 تموز الجاري".


=============م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب