تبادل معرفي بين نساء لبنان وأرمينيا في مجال الأعمال الزراعية الريفية

الجمعة 12 تموز 2019 الساعة 19:15 اقتصاد وبيئة
وطنية - اعلن "صندوق المساواة بين الجنسين" (FGE) انه اختتم "بالشراكة مع منظمتين من المجتمع المدني - إحداهما من أرمينيا وتدعى Green Lane Agricultural Assistance والأخرى من لبنان وتدعى "جمعية تنظيم الأسرة في لبنان للعمل على التنمية وتمكين الاسرة" - أمس في صور، لقاء "التبادل المعرفي الثنائي بين النساء الريفيات في مجال الأعمال الزراعية الريفية وتسويقها". واختتم بلقاء تبادلي إستمر أسبوعا وشمل التبادل المعرفي وتبادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات بين منظمتين من المجتمع المدني تتمتعان بالتجربة والخبرة في تعزيز المهارات الريادية لدى النساء الريفيات وفي الوصول إلى الأسواق الزراعية، وبين ثماني عشرة سيدة ريفية لبنانية وأرمنية.

اضاف البيان: "تم التبادل الثنائي في إطار استراتيجية "صندوق المساواة بين الجنسين" للتعاون الإقليمي بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي لعام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز التحالفات بين منظمات المجتمع المدني في مجال التمكين الإقتصادي للمرأة من خلال دمج رؤية المرأة الديناميكية ومقاربتها الميدانية في شأن نماذج بناء القدرات العملية".

دور- ويكس
وقالت رئيسة "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" في لبنان ومديرة البرامج الوطنية راشيل دور- ويكس في اليوم الختامي "إن هيئة الأمم المتحدة للمرأة هي مدافعة قوية عن التمكين الإقتصادي للمرأة ومؤيدة له لأنه يمهد الطريق مباشرة نحو المساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر والنمو الإقتصادي الشامل. وتشكل نماذج التغيير التي جرت مشاركتها معنا اليوم جزءا من هذا الإستثمار وتستحق أن تحظى بالحضور الدولي ذلك انها فريدة من حيث النهج الذي تتبعه بغية رفع مستوى ريادة المرأة الريفية".

الحجيري
وأكدت مديرة برنامج "صندوق المساواة بين الجنسين" في "هيئة الأمم المتحدة" في الدول العربية رنا الحجيري ان "تطبيق تبادل المعرفة والتعاون بين بلدان الجنوب الذي أنجز هذا الأسبوع لا يساعد فقط على تخطي أنظمة المساعدات التقليدية من الشمال باتجاه الجنوب، ولكنه أيضا يتمتع بالقدرة على تحديد وتعزيز الإستراتيجيات والسياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين العابرة للحدود الوطنية. إن النساء الريفيات اللواتي يعملن مع نساء ريفيات أخريات للتغلب على التحديات الواسعة النطاق أمام مشاركتهن الإقتصادية يشكلن فرصة هائلة للاستثمار".

===========ماري خوري/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب