اختتام حلقة دراسية حول الهوية الثقافية والسياحية لمنطقة زغرتا اهدن

الجمعة 12 تموز 2019 الساعة 17:26 اقتصاد وبيئة
وطنية - اختتمت اليوم، الحلقة الدراسية التفاعلية حول الهوية الثقافية والسياحية لمنطقة زغرتا - اهدن التي اقيمت في مبنى الكبرى التراثي في اهدن بدعوة من البلدية شارك فيها خبراء من منظمة المدن المتوسطية ومقاطعة "الاود" الفرنسية واستشاريون لبنانيون معنيون بالتنمية الإقتصادية والسياحة بحضور ممثلي جمعيات وناشطين في مجال التنمية المناطقية المستدامة.

استهل الحلقة عضو المجلس البلدي المهندس غسان طيون الذي رأى ان "العمل يأتي في إطار السعي لوضع "علامة فارقة مناطقية" تؤكد على أصالة المنطقة وتسهل تسويقها كوجهة لسياحة تجاربية مميزة وغنية"، مشيرا الى ان "هذه الورشة تشكل جزءا من المرحلة الختامية لمشروع هيكلة القطاع السياحي لاهدن وزغرتا".

أدار الحلقة الخبير في التنمية الريفية الدكتور جاد ابو عراج وشركة bridge of minds، وعرف ابو عراج بـ"مفهوم الهوية السياحية التي تميز منطقة عن غيرها"، مشددا على "حسن ادارة الوجهة السياحية بين الزائر والمضيف وتسليط الضوء عليها وتنظيمها (سيدة الحصن، اهدنيات، ساحة الميدان...) لأن الإدارة الجيدة، التنسيق والرؤية الواضحة تخفف من الأثر السلبي".

وأجرى استقصاء "يحدد ما يميز زغرتا واهدن فيما يخص الإرث التاريخي والديني، المشهد الطبيعي، التراث المادي وغير المادي، العادات والتقاليد، المناسبات والإحتفالات، القصص الشعبية، الإرث الغذائي والمأكولات، المنتجات والخدمات".

بدورها، قالت الناشطة في مجال التنمية مارينا عريجي ان "أهمية تحديد الهوية السياحية لزغرتا واهدن تمنح الأهالي فرصا أغنى للاستفادة من قدرات منطقتهم وبالتالي تسهيل عملية التسويق السياحي"، لافتة الى "ان ورشة العمل جاءت بعد عمل اشهر من البحث حول الهوية السياحية للمنطقة".



===========ماريا يمين/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب