شقير عرض مع سفير لبنان في المغرب زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين

الجمعة 12 تموز 2019 الساعة 16:08 اقتصاد وبيئة
وطنية - استقبل وزير الاتصالات محمد شقير اليوم، سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله، بحضور رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، وتم البحث في زيادة التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب على مختلف المستويات.

في بداية اللقاء، رحب شقير بعطاالله ونوه بالجهود التي يقوم بها "لتعزيز العلاقات مع المغرب ومتابعة شؤون الجالية اللبنانية في هذا البلد الشقيق"، مشيرا الى أن هناك "الكثير من الفرص الواعدة والتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك لزيادة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات البينية"، لافتا الى ضرورة "العمل على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في البلدين للاطلاع على الفرص المتاحة".

وتمنى على عطاالله "متابعة موضوع تسهيل إعطاء التأشيرات المغربية"، مشددا على ضرورة "معالجة موضوع الازدواج الضريبي بين البلدين".

أما عطاالله فأشاد ب"حرص الوزير شقير على تقوية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص اللبناني"، وقال: "هناك توجه لعقد اللجنة اللبنانية - المغربية العليا المشتركة في المغرب في النصف الاول من العام 2020، التي نعول عليها كثيرا لإحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الثنائية".

من جهته، تمنى رزق على عطاالله "المساعدة في إشراك الشركات المغربية في المعارض التي تقام في لبنان، على ان يقوم بتزويده بأجندة المعارض التي تقام في لبنان خلال العام 2020".



==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب