كتاب كوستي بندلي وجه للضوء والحب والحرية للدكتور خريستو المر

الجمعة 12 تموز 2019 الساعة 13:39 تربية وثقافة
وطنية - صدر عن تعاونية النشر الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، سلسلة وجوه أرثوذكسية معاصرة، كتاب "كوستي بندلي: وجه للضوء والحب والحرية" للدكتور خريستو المر.يقدم الكتاب واحد من أهم اللاهوتيين في الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في العصر الحديث، الدكتور في الفلسفة والأخصائي في علم النفس، كوستي بندلي (1926 - 2013)، صديق المطران اللاهوتي جورج خضر وأحد أبرز الشخصيات في حركة الشبيبة الأرثوذكسية.

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة فصول.الفصل الأول:يعرف باللاهوتي والمربي بندلي كشخص من خلال بعض أوجه حياته، وهواجسه، والتزاماته، ومقاربته التربوية.

يختصر الدكتور المر في الفصل الثاني بوضوح كلي واختصار مضيء، نتاج بندلي في العربية عبر خمسة أجزاء أبرزها الكتاب للتعبير عن الهواجس التي شغلت بندلي وبرزت في 35 كتابا من نتاجه: كيفية تجسيد الإيمان في العلاقات المجتمعية، كيفية تجسيد الإيمان في العلاقات الشخصية، مساهماته اللاهوتية، حواره مع الفكر المعاصر، وأخيرا خلاصة فكرية لأهم مساهماته.

أما الفصل الثالث فهو عبارة عن مجموعة مختارة من عبارات بندلي التي تضمنها نتاجه الفكري الطويل.

يشكل هذا الكتاب مدخلا لفهم فكر بندلي ونتاجه اللاهوتي والنفسي والاجتماعي، يرحل فيه القارىء في رحلة مختصرة وممتعة مع الدكتور المر إلى الينابيع اللاهوتية والإنسانية التي أغدق بها كوستي بندلي على الجميع، هذا المفكر الأرثوذكسي الفذ الذي أضاء الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية والمسيحية الناطقة بالعربية، وما يزال يضيئها إلى اليوم.


==========ر.ب.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب