حسن مراد من صور: لننتصر على العدو بإقتصادنا وثقافتنا وعلومنا وبترسيخ هويتنا

الجمعة 12 تموز 2019 الساعة 13:03 تربية وثقافة
وطنية - صور - أقيم حفل تخرج الدفعة السادسة من الخريجين في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صور للعام 2019، برعاية وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، في حضور وزير الثقافة محمد داود، والنواب: رئيس الجامعة عبد الرحيم مراد، علي خريس، عناية عز الدين، وحسين جشي، قائد الكتيبة الايطالية ماريو تشورا، قائد الكتيبة الكورية الكولونيل سوك مو كوو، رئيس اساقفة صور للمورانة المطران شكرالله نبيل العاج، راعي ابرشية صور للروم الملكيين المتبروليت ميخائيل ابرص، مدير الجامعة الاداري الدكتور حسين فرحات وفاعليات.

بداية القى الدكتور صالح عبد العال كلمة أكد فيها"دور الجامعة ودعمها للطلاب"، متمنيا كل "التوفيق والنجاح".

مراد
ثم تحدث الوزير مراد متوجها للخريجات والخريجين الذين "حملوا شهاداتهم العلمية بكفاءاتهم من دون واسطة"، داعيا "إياهم للتمسك بقاعدة الكفاءة حتى نتخلص من المحسوبيات ونحارب الفساد والهدر، ونبني معا دولة القانون والنزاهة والعدالة التي تنظر الى مواطنيها بمساواة وتوزع الإنماء بعدالة، وتحفظ للمواطن لقمة عيشه وشيخوخته وصحته ومدرسته".

وقال مراد:"نريد معكم أن نرى مدينة صور بوجه علمي مقاوم لكل عدوان صهيوني بالبندقية والقلم والصمود، وجه يضحك لانفتاح الإمام موسى الصدر ويقول للرئيس نبيه بري شكرا لأنك قائد معركة إزالة الحرمان".

وأضاف "نريد أن نرى وجه التحرير الذي تحقق في 25 أيار 2000، ووجه الإنتصار التاريخي على العدو الصهيوني في حرب تموز 2006. وجه سيحمل نظرات العز غدا في الذكرى الثالثة عشرة لهزيمة أعتى جيش تحت أقدام المقاومين الأبطال. وجه عابس في وجه الفساد والهدر والمحسوبيات والطائفية وصفقات بيع فلسطين، وفي وجه ما يحصل في البلد من مناكفات وتوتر ينعكس على السياحة".

وتابع "هناك من يظن أنه بتوسعة المطار يسهل هجرة الشباب ليبقى البلد له كي يسرح ويمرح"، متوجها الى من "يفكر بهذه الطريقة بالقول ما حزرت لأن توسعة المطار بالنسبة لنا هدفها إعادة الشباب والمغتربين كي يستثمروا في بلدهم ويكونوا الى جانب أهلهم ويخدموا وطنهم، وكي تكون بلادنا مفتوحة لكل الأصدقاء والأشقاء كما كانت دوما".

وقال مراد: "نحن لا نعلم أولادنا ونربيهم كي يسافروا، ويجب أن نصب كل جهدنا كي يبقى أولادنا في لبنان، وكي يعود من سافر"، قد تظنوا أنني أصف شعرا أو أنني لا أرى الواقع، لكن تأكدوا أنني لا أقول إلا ما أؤمن به وأعمل عليه، لأن هدفي أن لا يهاجر أولادي وأولادكم، وسنبذل جهدنا حتى ينتعش إقتصاد لبنان ويجذب الإستثمارات وتتوفر فرص عمل حقيقية للشباب، بعيدا عن شعارات إنتخابية فارغة يستعملها بعض السياسيين لكسب أصوات الشباب".

وفي الختام، وجه مراد تحية الى "فلسطين والعروبة والمقاومة وكل فلاح ومزارع وكل من ينتظر العودة الى فلسطين".

وقال:"لدينا أمل كبير بأن فلسطين ستنتصر على كل المؤامرات والصفقات وستبقى عربية وعاصمتها القدس". مشددا على أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة كما قال الزعيم جمال عبد الناصر، مع الإنتصار العسكري يجب أن ننتصر بإقتصادنا وثقافتنا وعلومنا لأن عدونا لا يقاتلنا بالسلاح الحربي فقط، بل بالإقتصاد والعلم والتعبئة الصهيونية للشعب وشد العصب، ونحن في المقابل يجب أن نرسخ هويتنا الوطنية والقومية في أذهان الأجيال ليكون إنتماؤهم للوطن وللأمة خالصا، بعيدا عن المذهبية والطائفية التي تفرق وتضعف".

وختم "يجب أن نعزز مقاومتنا الإقتصادية عبر وضع خطة طوارئ وطنية لمواجهة العدو، كي نحصد الإنتصار الإقتصادي كما حصدنا التحرير".

وفي الختام، وزع رئيس الجامعة النائب مراد والوزير مراد الشهادات على الخريجين.


==========حيدر حويلا/ر.ب.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب