وفد من وحدة النقابات في حزب الله زار مدير حصر التبغ والتنباك

الثلاثاء 25 حزيران 2019 الساعة 15:41 اقتصاد وبيئة
وطنية - قام مسؤول وحدة النقابات والعمال في "حزب الله" هاشم سلهب، على رأس وفد من الوحدة، بزيارة المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" ناصيف سقلاوي، وجرى خلال الزيارة الحديث عن "دور الريجي الرائد في دعم صمود مزارعي التبغ في أرضهم والدور التنموي والإجتماعي الذي تقوم به الريجي من خلال دعم بعض المشاريع التنموية والأنشطة الاجتماعية".

وأثنى سلهب على "الإدارة الاستثمارية الناجحة للريجي والدور الوطني التنموي الذي تقوم به من خلال اعتماد الكفاءات الوطنية المخلصة وتقديم تجربة وطنية رائدة للإدارة الوطنية تنتفي معها الحاجة الى الخصخصة أو ما يسمى الشراكة بين القطاع العام والخاص"، متسائلا عن "الأسباب التي تقف خلف إخفاق مؤسسات وطنية أخرى لديها فرص استثمارية اكبر".

وأكد سلهب "رفض أي تلاعب بهذا الدور الوطني للريجي ورفض الاستغلال غير القانوني للأذونات ولجهد المزارعين الحقيقيين تحت أي عنوان"، وطالب بعدم تأمين أي غطاء سياسي لأي ارتكابات غير قانونية وتتعارض كليا مع أهداف دعم زراعة التبغ وثقافة هذه الزراعة الأسرية".

وعرض سقلاوي بدوره طريقة عمل الريجي وإنشائها وتأثيرها، مشيرا الى ان "الريجي تساهم في تغطية الدعم للزراعة موزعة بين البقاع والجنوب والشمال"، ومؤكدا انه "في صدد ضبط أكثر للاذونات المعطاة والعمل على دعم المزارعين الحقيقيين خدمة لاستمرار هذه الزراعة".

وفند مجموعة من الأفكار التنموية للمناطق الريفية ضمن مناطق جغرافية محددة، داعيا المستثمرين اللبنانيين إلى إنشاء معامل لبعض المنتجات الزراعية التي تؤمن فرص عمل، ومبديا استعداده لدعم البلديات "التي فيها زراعة التبغ في الجنوب والبقاع والشمال من خلال مشاريع ذات طابع منفعة عامة".


============ ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد

دروب المشي الجبلية في اعالي عكار ...

تحقيق بديعة منصور وطنية - في محافظة عكار، عشرات دروب المشي التي تتفاوت في الصعوبة والمستوي

الإثنين 15 تموز 2019 الساعة 11:55 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب