أبوغزاله العالمية ومجموعة إنفو واتش الروسية وقعتا مذكرة تفاهم في مجالي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

الخميس 20 حزيران 2019 الساعة 12:17 اقليميات
وطنية - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله (TAG.Global)، وهي المجموعة العالمية المعنية بالخدمات المهنية والتعليم، ومجموعة إنفو واتش الروسية (InfoWatch Group)، الشركة الرائدة عالميا في مجال تطوير منتجات البرمجيات والحلول المتكاملة، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في روسيا والأردن والمنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

ووفقا للمذكرة الموقعة على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الثالث والعشرين لسانت بطرسبرغ المنعقد برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ ومشاركة أكثر من 17000 شخص من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال التجارية، سيتعاون الطرفان في مجالي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، وخلق فرص فريدة لنقل المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتنمية المشتركة لأسواق جديدة، والتعاون في مشاريع دولية مشتركة جديدة في الاقتصاد الرقمي.

ووقع الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس إدارة طلال أبوغزاله العالمية، الذي ألقى كلمة في المنتدى المنعقد تحت عنوان "تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية والثقافية الروسية العربية" مع التركيز بشكل خاص على استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في مختلف المجالات، مذكرة التفاهم مع الرئيس التنفيذي لمجموعة إنفو واتش الدكتورة ناتاليا كاسبرسكي وهي واحدة من أكبر شركات مكافحة الفيروسات الحاسوبية في العالم.

الدكتور أبوغزاله، وهو الذي ترأس أول فريق عمل لأصحاب المصلحة المتعددين التابع للأمم المتحدة، وهو فريق العمل المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي ساهم بشكل كبير في الجمع بين تكنولوجيا المعلومات ومجتمعات التنمية معا كما نجح في جعل التكنولوجيا في خدمة الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، وصف توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة إنفو واتش كخطوة للأمام وفرصة لخدمة العالم.

وأنشأ الدكتور أبوغزاله، بناء على توقعاته بتنامي التفاعل بين الإنسان والتكنولوجيا والعلاقة التكافلية الوثيقة التي سوف تنشأ نتيجة لذلك، قسما جديدا لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يشهد نموا سريعا للمساعدة في تحديد حلول للمشكلات التي تواجهها الأعمال التجارية والمدن حول العالم.

ومن المقرر أن تقدم طلال أبوغزاله للاستشارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي (TAG-AI Consult) هذه الخدمات بالشراكة مع كبار مزودي خدمات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك النظير الصيني لتقديم حلول متطورة لمجتمعات الأعمال والمجتمعات الحضرية حول العالم مع الاستفادة من تواجدها القوي من خلال ما يزيد على 110 مكاتب حول العالم بما في ذلك مكتب المجموعة في روسيا.

حول طلال أبوغزاله العالمية
إن طلال أبوغزاله العالمية (TAG.Global) مجموعة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المهنية والتعليم وبناء القدرات والملكية الفكرية. عملت على مدى أكثر من 47 عامًا على تطوير البنية التحتية للتفاعل بين مجتمعات الأعمال في مختلف البلدان، واليوم، طلال أبوغزاله العالمية عبارة عن: 140 شركة مهنية، و110 مكاتب حول العالم، بما فيها مكتب روسيا، و150 مكتب تمثيلي، وأكثر من 1,000,000 عميل (بزيادة سنوية قدرها 25000 عميل)، وأكثر من 350 جائزة دولية، وأكثر من 250 شراكة تعليمية، وأكثر من 150 شراكة مهنية، وأكثر من 500 عضوية في منظمات دولية.

حول مجموعة إنفو واتش
عملت مجموعة إنفو واتش (InfoWatch) في مجال أعمال أمن المعلومات لأكثر من 14 عاما، وتطورت لتصبح مجموعة من الشركات التي تحمي المؤسسات من تهديدات أمن المعلومات المختلفة. تقود مجموعة إنفو واتش (InfoWatch) أسواق الوقاية من فقدان المعلومات في روسيا ورابطة الدول المستقلة (CIS) كما توفر حلولًا شاملة لحماية المؤسسات من التهديدات الأمنية الداخلية والخارجية. لدى مجموعة إنفو واتش (InfoWatch) مكاتب في روسيا وروسيا البيضاء والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وألمانيا. يعمل لدى مكتب البحث والتطوير الرئيس الخاص بالمجموعة ما يزيد على 300 متخصص وخبير في تطوير التقنيات والمنتجات مسجلة الملكية وتنفيذها وترويجها.



=================ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب