المفكرة ليوم الجمعة 21 حزيران 2019

الأربعاء 19 حزيران 2019 الساعة 00:07 المفكرة

الساعة الموضوع

نشاط وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق:

10,00 يلقي كلمة بعد اعتصام أصحاب المستشفيات الخاصة أمام الوزارة عند ال9,45 للمطالبة بالاسراع في دفع مستحقاتهم كاملة للاستمرار في استقبال المرضى.
 
11,30 يفتتح مركز دورس الصحي للرعاية بالأم والطفل، بحضور ممثلة أمير موناكو إيزابيل روز فرونتينو، في بعلبك - قرب مبنى بلدية دورس.

****************


10,00 لقاء اعلامي موسع بعنوان "اعلاميون في مواجهة صفقة القرن"، في فندق رامادا (السفير سابقا) - الروشة.

10,30 مؤتمرها "التبني الدولي عبر لبنان: سيرة حرب منسية" تنظمه جمعية بدائل، في فندق بادوفا - سن الفيل، يهدف إلى تسليط الضوء على التبني عبر البلاد من لبنان وتأثيراتها في ما يتعلق بالحق بالجذور والحق في الوصول إلى المعلومات. ستُعلن نتائج عملية التوثيق لحالات التبني، إضافة إلى شهادات لأشخاص تم تبنيهم، مع التركيز على صوت الأمهات والعائلات البيولوجية غير المسموع

10,30 مؤتمر صحافي، في مبنى وزارة السياحة - الحمرا، بدعوة من اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية، للاعلان عن برنامج مهرجانات صيدا السياحية التي ستقام خلال شهري تموز وآب، برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا.

10,45 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وفدا سعوديا برئاسة عضو مجلس الشورى صالح بن منيع، في مقر المجلس - طريق المطار.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده العسكريون المتقاعدون في ساحة الشهداء.

12,00 يدشن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب وسفير ألمانيا جورج برغيلين مبنى مدرسة الباروك الرسمية، بعد ترميمه بتمويل أوروبي، يتخلل التدشين كلمة لشهيب وبرغيلين.

12,00 مؤتمر صحافي برعاية وحضور وزير العمل كميل أبو سليمان، وبدعوة من رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومدير المرصد الجامعي للواقع الإجتماعي والإقتصادي نزار الحريري، تقدم خلاله شوغيك كسباريان نتائج الدراسة التي أجراها المرصد الجامعي للواقع الإجتماعي والإقتصادي حول "مصير متخرجي جامعة القديس يوسف ، 2009-2013"، والتي ستنشر في كتاب من اصدار منشورات جامعة القديس يوسف، في حرم العلوم الإنسانية - الجامعة اليسوعية - طريق الشام.
 

12,00 مؤتمر صحافي بدعوة من جمعية اليازا حول التعاون بشأن الحملات المشتركة التي ستقوم بها مع أمانة سر المجلس الوطني للسلامة المرورية ومكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان ونادي الصحافة، في نادي الصحافة، فرن الشباك.

12,00  يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان.

13,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وفد نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت وسيعرض معه لاوضاع قطاع النقل العمومي والمضاربة غير المشروعة التي يتعرض لها هذا القطاع.

13,00 مؤتمر صحافي لوزير البيئة فادي جريصاتي، في مقر الوزارة.

15,00 اعتصام لتكتل طلاب الجامعة اللبنانية، في ساحة رياض الصلح.

16,00 اعلان البيان الختامي لسينودس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في المقر الصيفي للبطريركية - عين تراز.

17,00 يلقي المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان كلمة تأبينية في ذكرى أربعين المرحوم الشاب حسان الضيقة، في مجمع الإمام زين العابدين في منطقة العمروسية - الشويفات.

17,00  مهرجان تنظمه قيادة الحزب الشيوعي اللبناني بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي وذكرى استشهاد جورج حاوي، في سينما كونكورد.

17,00 المؤتمر الأول في الشرق الأوسط عن سرطان الرئة ينظمه معهد نايف خ. باسيل في مستشفى الجامعة الاميركية ببيروت.

17,30 يقوم وزير الثقافة محمد داود داود ورئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي أعيد وضعها على بيت رائد المسرح اللبناني والعربي مارون النقاش على الواجهة البحرية لمدينة صيدا القديمة قبالة قلعتها البحرية. (التجمع من الخامسة عصرا في خان الافرنج).
وعند السادسة مساء، يشارك الوزير داود والنائب الحريري في اطلاق فعاليات مهرجان عيد الموسيقى في خان الافرنج.


18,00 انطلاق عيد الموسيقى في صيدا من خان الفرنج بأمسية يحييها كورال "مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا"، ويستمر 3 أيام.

18,00 لقاء لهيئة قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر" مع الأب الروحي للتيار اللواء نديم لطيف، بمناسبة عيد الأب، في مكتب الهيئة- كريستال سنتر- في زحلة.


19.00 امسية موسيقية تحية للفنان وديع الصافي، برعاية متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، بدعوة من جوقة المدارس الارثوذكسية في بيروت، على مسرح مدرسة البشارة الارثوذكسية - الرميل.

20,00 "ليالي النبيذ في ضهور الشوير"، تنظمه بلدية الشوير وعين السنديانة ضمن نشاطات صيف ضهور الشوير 2019، برعاية وزير الدفاع الوطني النائب الياس بو صعب وبمشاركة الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ، شارع الدكتور خليل سعاده

20,30  احتفال بالعيد السابع لانطلاق عمل مؤسسة "لابورا" في منطقة زحلة والبقاع، في كازينو نمير- البردوني، زحلة، تحت شعار دعم  حضور الشباب اللبناني في الدولة، وأهمية التوجيه والتدريب للمساهمة في تجذر الشباب في وطنهم، ومنعهم من الهجرة إلى بلاد الإغتراب، والمساهمة الفعالة في إنماء منطقة البقاع وبعلبك الهرمل وبناء الوطن. يتضمن كلمة لرئيس المؤسسة الأب طوني خضره.



========= ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب