المفوض الروسي الخاص الى سوريا وصل الى بيروت ويجري محاثات حول النازحين زاسبكين للوطنية: سيوجه دعوة الى لبنان لحضور مؤتمر استانا 3 في تموز المقبل

الثلاثاء 18 حزيران 2019 الساعة 15:41 سياسة
وطنية - وصل عند الثالثة والثلث من بعد ظهر اليوم الى مبنى الطيران المدني في مطار رفيق الحريري، المفوض الروسي الخاص الى سوريا ألكسندر لافرنتيف قادما من العراق يرافقه نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين على رأس وفد ديبلوماسي في زيارة رسمية الى لبنان يلتقي خلالها المسؤولين اللبنانيين الكبار في الدولة اللبنانية.

وكان في إستقباله في المطار سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين مستشار رئيس الحكومة للشؤون الروسية جورج شعبان والقنصل رودريغ خوري من وزارة الخارجية اللبنانية.

زاسبكين للوطنية:
وقال السفير زاسبكين في حديث ل"الوكالة الوطنية للاعلام":"ان هذه الزيارة للمفوض الروسي الخاص الى سوريا تأتي ضمن زيارة للمنطقة تشمل العراق ولبنان والاردن وسوريا وبالطبع سيتطرق الى مجمل القضايا التي تتعلق بالنازحين السوريين سواء الانسانية او الامنية او اللوجستية خاصة وان الظروف الامنية أصبحت افضل من السابق. كذلك من المتوقع ان يوجه الموفد دعوة الى لبنان لحضور مؤتمر استانا 3 المزمع عقده في شهر تموز المقبل".

وتوجه الوفد الروسي مباشرة من المطار للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري على ان يستكمل لقاءاته غدا مع رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.


=============حلا ماضي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب