العاب دولية للشباب في فقرا وجبيل ومار يوسف عينطورة وبيروت غدا

الثلاثاء 18 حزيران 2019 الساعة 11:58 رياضة
وطنية - تنظم وكالة التعليم الفرنسي في الخارج AEFE والاتحاد الوطني للرياضة المدرسية UNSS الألعاب الدولية للشباب وهو اللقاء المنتظر الذي يجمع شبيبة العالم، والحدث الفريد من نوعه في العالم. وهذه الالعاب تحقق هدفا مزدوجا، ثقافيا ورياضيا، وتضع الشباب من كافة أصقاع الأرض في قلب المشروع.

وسيتنافس التلامذة القادمون من المدارس الفرنسية في الخارج كما من فرنسا على مدى أربعة أيام من خلال المشاركة في مسابقات رياضية وثقافية على أربعة مواقع تاريخية: فقرا، جبيل، مار يوسف عينطورة، بيروت.

وتنطلق النسخة التاسعة غدا الاربعاء 19 الحالي، برعاية بطلة التزلج اللبنانية جاكي شمعون ولاعب الكرة السلة الفرنسي المحترف في الدوري الأميركي للمحترفين إن بي إيه NBA رودي غوبير.

وتفخر كل من وكالة التعليم الفرنسي في الخارج AEFE والاتحاد الوطني للرياضة المدرسية UNSS بهذا المشروع الذي يعتبر برنامجا تعليميا لشبيبة العالم أجمع، حيث أنه يبرز مجموع القيم المتمثلة بالرياضة المدرسية في قلب المدارس الفرنسية: المشاركة والتضامن والالتزام والمسؤولية والتبادل الثقافي. وتشارك خمس مدارس لبنانية بفعالية في تنظيم هذا العرس التربوي إلى جانب فريق عمل AEFE وUNSS الليسيه الفرنسية اللبنانية الكبرى في بيروت، ومدرسة الكولاج بروتستانت الفرنسية، والإنترناشونال كوليدج (آي سي) في بيروت، ومدرسة سيدة الجمهور، ومدرسة مار يوسف في عينطورة.

وسيتم، وللمرة الأولى منذ تأسيس الألعاب الدولية للشباب، تقديم 57 فريقا مختلطا من 6 تلامذة. ويتأتى مجموع التلامذة الذي يناهز 342 تلميذا من 36 دولة مختلفة. وسيتولى 25 مراسلا دوليا من الشبان والشابات متابعة المسابقات كافة.



========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب