لقاء حول واقع زراعة الزيتون في بلدية بطرام

الأحد 16 حزيران 2019 الساعة 18:54 اقتصاد وبيئة
وطنية - الكورة - نظمت بلدية بطرام، في مركزها، لقاء بين خبراء من وزارة الزراعة ومن الاتحاد الاوروبي والمزارعين، بهدف التشارور معهم حول واقع زراعة الزيتون في السنوات العشر الاخيرة وتقديمات وزارة الزراعة وخطتها المستقبلية لتطوير هذا القطاع.

بداية رحبت مسؤولة المركز الزراعي في الكورة مروة حمود بالحضور، مؤكدة ان "العمل الزراعي يتفاعل مع ثلاثة عناصر هي العمل البلدي ومتابعته للمتطلبات الزراعية كتأمين الادوية والمعدات وحملات التوعية للمزارع، دور وزارة الزراعة التي يجب أن تؤمن استراتيجية ورؤية واضحة للزراعة في لبنان، ودور المزارع الذي هو اساسي بإعتماده على نفسه وليس الاكتفاء بتقديمات الوزارة لان امكاناتها محدودة". ودعت الى "تنظيم القطاع الزراعي عبر التعاونيات التي تسهل الحصول على الادوية والمعدات للمزارع".

ثم استعرض الخبيران من الاتحاد الاوروبي حسين حطيط وزياد موسى واقع الزراعة في لبنان، خصوصا في مجال زراعة الزيتون في السنوات العشر الاخيرة. واستمعا بعد ذلك لمشاكل المزارعين ومعاناتهم مع مرض عين الطاووس الذي يصيب الزيتون، ومطالبهم ب"التدخل الشامل وليس الفردي بمعالجة مشاكل الزراعة وبتأمين تصريف الانتاج"، كما طالبوا ب"تأمين الفراطات وأدوية الزنجارة لمكافحة الامراض".



==========ماغي عيسى/ ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب