مؤتمر طبي في حرار العكارية بعنوان: سلامة طفلك

السبت 15 حزيران 2019 الساعة 20:01 المرأة والطفل
وطنية - نظمت جمعية "الإتحاد الشبابي المستقل"- حرار، وبالتعاون مع اللجنة الطبية في بلدة حرار، مؤتمرا طبيا بعنوان: "سلامة طفلك"، حضره رئيس البلدية الدكتور محمد هزيم، أطباء ومهندسون، فاعليات إجتماعية، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

تخلل المؤتمر ثلاث محاضرات للدكتور عبد الرزاق علي خشفة أخصائي أطفال وحديثي الولادة، والدكتور منذر خالد مصطفى أخصائي أمراض جلدية وتناسلية، وأخصائية التغذية ريم القرحاني.

بعد النشيد الوطني إفتتاحا، وكلمة ترحيبة لرئيس الجمعية الدكتور محمد هزيم، تناول فيها أهداف المؤتمر وأهميته، تحدث رئيس بلدية حرار الدكتور محمد هزيم، مثمنا "دور الجمعية والتي لها بصمات في بلدة حرار، وتتميز بأنها إسم على مسمى، مستقلة بكل معنى الكلمة".

ثم شرح الدكتور منذر مصطفى في مداخلته، "المشاكل التي يعاني منها الجلد، وخاصة ونحن على أبواب فصل الصيف وطرق وقايته من الحروق". أما الدكتور عبد الرزاق خشفة فتطرق إلى كيفية "الاهتمام بالمولود قبل ولادته من خلال الاهتمام بالحامل، حتى ولادتها، لأن سلامة المولود من سلامة أمه"، مشددا على أهمية "إعطاء اللقاحات في أوقاتها". وشددت القرحاني، على أهمية "التغذية للحامل والمرضعة، وأهمية رضاعة الطفل من والدته، لزيادة مناعته، ولتكوين بناء نموه السليم".

وفي ختام المؤتمر، شارك الحضور تفاعلا، من خلال أسئلة واستفسارات ومداخلات، أجاب عليها الاطباء بإسهاب، كما كرمت إدارة المؤتمر، الأطباء المحاضرين، والاعلامي شعيب زكريا، من خلال تقديم دروع تذكارية، لمساهمتهم في إنجاح المؤتمر.



==========خديجة عياش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب