والتسمان من بعلبك: سيستمر دعم هولندا للبنان المستضيف لأكبر عدد من النازحين

الخميس 13 حزيران 2019 الساعة 12:32 متفرقات
وطنية - زار السفير الهولندي يان والتسمان، مركز الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك، والتقى عددا من رؤساء وأعضاء البلديات في محافظة بعلبك الهرمل، حيث تمحور اللقاء حول "احتياجات البلديات التنموية ومشاكل النزوح السوري".

وعبر السفير والتسمان عن "سعادته بتواجده في المنطقة ولقائه رؤساء البلديات، كونهم الممثلين المحليين الأقدر على نقل الواقع ومشاكله وحاجياته".

واستمع إلى مداخلات الفاعليات البلدية المشاركة في اللقاء.

وقد أجمع المشاركون على "ضرورة تحسين البنى التحتية التي تأثرت سلبا مع النزوح السوري، خاصة مشاكل المياه والكهرباء والصرف الصحي والنفايات، إضافة إلى دعوة المجتمع الدولي، لإيجاد حل نهائي لتواجد النازحين السوريين في المنطقة".

وعبر والتسمان عن "تفهمه لكل الصعوبات التي تعانيها المنطقة والتي استجدت مع النزوح السوري، ووعد بنقل مخاوفهم وإحتياجاتهم وآرائهم إلى أصحاب القرار في الدولة اللبنانية وفي هولندا".

كما أعلن "استمرار دعم هولندا للبنان الذي يستضيف أكبر عدد من النازحين السوريين بحوالي 56 مليون دولار سنويا، والإستفادة من هذا التمويل سوف تتم مناصفة بين اللبنانيين والنازحين السوريين".

ثم التقى السفير مع الشباب المشارك في مشروع "تضامن الشباب للحد من التطرف" الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع سفارة هولندا في لبنان.

كما زار والتسمان المزرعة المجتمعية في بعلبك ومشغل الخياطة في دورس الذي قدم له عباءة مصنعة محليا.



======= محمد أبو إسبر/ر.ب.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب