التيار النقابي المستقل: عدم السماح لطلاب بعض المدارس المشاركة في امتحانات البريفيه جريمة تربوية

الخميس 13 حزيران 2019 الساعة 10:39 تربية وثقافة

وطنية - استنكر التيار النقابي المستقل ما جرى بالامس من حرمان طلاب بعض المدارس من المشاركة في امتحان شهادة البريفيه، واعتبر في بيان اصدره "عدم السماح لهؤلاء بالمشاركة في الامتحانات عمل غير تربوي بل جريمة تربوية بحقهم واعتداء على مستقبلهم".

اضاف البيان :" طالعتنا وسائل الاعلام منذ ايام معدودة بفضيحة المدارس الخاصة غير الشرعية؛ ولم يفاجئنا الخبر كون الفساد أصبح السمة المميزة لهذه السلطة، لكن المفاجأة كانت بما نتج عن هذه الفضيحة وسوء معالجتها، حيث دفع ثمنها مئات من التلاميذ الضحايا، في حين اجتاح أهاليهم القلق على مصير أبنائهم الذين سهروا ودرسوا وتحضروا للامتحان الرسمي..فإذا بهم يقعون بين سندان المدارس التجارية من جهة ومطرقة وزارة التربية من جهة أخرى. ومنعوا من تقديم الامتحانات، ولم ينفع اعتصامهم ولا بكاؤهم ولا غضب أمهاتهم في تغيير قرار الوزير".

وحمل البيان "وزارة التربية مسؤولية هذه الفضيحة"، وطالبها "بفتح تحقيق شفاف وبمحاسبة المسؤولين"، كما رفض "تحميل التلامذة النتائج الكارثية لتقصير المدارس والوزارة، لأن عدم السماح لهؤلاء بالمشاركة في الامتحانات هوعمل غير تربوي بل جريمة تربوية بحقهم واعتداء على مستقبلهم".

وطالب "باجراء دورة امتحانات اسثنائية لهؤلاء التلامذة بأسرع وقت ممكن تصدر نتائجها مع صدور نتائج زملائهم ليحصلوا، كما حصل زملاؤهم، على حقهم بدورتين للامتحانات، فتح تحقيق سريع وشفاف لمحاسبة المسؤولين عن هذه الفضيحة وتوقيع أقصى العقوبات بهم لضمان عدم تكرار ما حصل، إقفال هذه المدارس ومحاسبة أصحابها والقيمين عليها ومحاكمتهم بتهمة تضليل الناس والتلاعب بمصير جيل من التلامذة، العمل على تعزيز التعليم الرسمي وتطويره ليكون الأساس في التعليم والملاذ لكل تلامذة لبنان".

وختم البيان:"ان التيار النقابي المستقل لن يسكت عن أي ظلم يصيب الناس او أي تعد على حقوقهم".



======================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب