معرض فني علمي حرفي لطلاب مدرسة راهبات مار يوسف الظهور صيدا

الخميس 13 حزيران 2019 الساعة 10:24 متفرقات
وطنية - توجت ثانوية راهبات مار يوسف الظهور في صيدا أنشطة عامها الدراسي بمعرض لنتاج ابداعات تلامذتها التي تنوعت بين علمية وفنية وتراثية، وعرض مشاريع والعاب هادفة من أفكارهم وابتكارهم.

وشارك في المعرض طلاب من صفوف الحلقتين الأساسية والثانوية، كما شهد اقبالا لافتا من التلامذة واهاليهم، كما زار المعرض كل من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وعقيلة النائب الدكتور ميشال موسى السيدة جنين والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، وأصدقاء للمدرسة وأهالي التلامذة والخريجين القدامى.

وكان في استقبالهم رئيسة الثانوية الأخت أوجيني جانبرت والمديرة جولي أيوب والراهبات وعدد من افراد الهيئتين الادارية والتعليمية. وضم المعرض لوحات فنية تجريدية وايحائية، وأعمال تطريز وارتيزانا واشغالا يدوية ضمن توجه المدرسة لإعادة احياء هذه الحرف.

وتميز المعرض بأجنحة خاصة بأبحاث ومشاريع علمية للطلاب، حيث جرى عرض وتجربة بعضها وأبرزها مشروع نموذجي لنظام اوتوماتيكي صديق للبيئة في المنزل والحديقة باستخدام الطاقة البديلة، والزراعة المائية ومعالجة المشاكل التي تنتج عن الاستهلاك. وهذا المشروع كان من بين المشاريع الفائزة بجوائز "معرض العلوم" من جامعة القديس يوسف.

كما تخلل المعرض عرض انجازات لبعض الطلاب منها كتاب مصور للأمثال، ولعبة لمحاربة التنمر ابتكرها الطلاب ضمن مشروع "التربية المدنية لبناء السلام" الذي نفذه نادي روتاري -صيدا بالشراكة مع المدرسة.

واثنى زوار المعرض على اهتمام الادارة والهيئة التعليمية بالنشاطات اللامنهجية وتشجيع وإبراز المواهب التي يتمتع بها الطلاب. ومن جهتها نوهت النائب الحريري بإبداعاتهم العلمية والفنية ومهاراتهم الحرفية وبدور المدرسة في صقلها وتنميتها.



===========================ايمان سلامة/أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب