حفل تخرج حملة الدكتوراة في العلاج الفيزيائي والوخز بالأبر الصينية في الجامعة اليسوعية

الأربعاء 12 حزيران 2019 الساعة 12:12 متفرقات
وطنية - نظم معهد العلاج الفيزيائي في جامعة القديس يوسف في بيروت حفل تخرج الدفعة الرابعة من حملة شهادات الدكتوراه في العلاج الفيزيائي والدفعة الخامسة من الدبلوم الجامعي في الوخز بالأبر الصينية بالتعاون مع جامعة تيانجين الصينية، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومديرة المعهد السيدة نسرين عبد النور لطوف ونواب الرئيس وأهالي الطلاب.

وأكدت السيدة نسرين عبد النور لطوف في الكلمة التي ألقتها في مستهل الحفل، "أن الخريجين على حساب العديد من التضحيات المهنية والشخصية، قرروا الانضمام إلى مقاعد الجامعة بحثا عن أحدث تقنيات رعاية المرضى والعلاج".

وتابعت مديرة المعهد "يمكنني أن أشهد، أنكم مجموعة ديناميكية وطموح ومتطورة، لأن العلاج الفيزيائي أثبت أنه مهنة المستقبل. وسيكون لكم دور تلعبونه تجاه الشعب اللبناني اليوم لضمان مستقبل بصحة جيدة."

سليم دكاش
من جهته ركز البروفسور سليم دكاش في كلمته على الأسباب التي تدفع الطالب للالتحاق بجامعة معينة "لاختبار تجربة رائعة في الحياة، للحصول على شهادة ذات مستوى دولي تفتح أبواب العمل وتربط بين الخبرة المهنية والتقدم العلمي، وأخيرا لاكتساب المهارات الفكرية والعملية. أي شخص لم يختبر هذه العناصر التي تشكل المسار الجيد لطالب جامعة القديس يوسف يكون قد فاته شيء في تدريبه وتنشئته".

وتابع :" في الوقت الذي أصبح فيه بعض التعليم العالي في لبنان من الأعمال التجارية، وحيث يمكن منح الشهادات من دون عناء وحيث يتم ببساطة بيع بعض الشهادات، يبقى الجهد النفسي والفكري نقطة قوتنا. مع الاستثمار الفكري اليومي، أعتقد أن سهركم الليلي يتخذ اليوم معنى حقيقيا. يمكنكم القول إنني حصلت على شهادتي بعرق جبيني وليس بطريقة مستخف بها. عندما ستكونون أمام مريض أو إذا كنتم ستعينون في شركة ما، ستشعرون أنكم تثقون بأنفسكم، وعندما سيعلم المسؤولون عن توظيفكم أنكم حصلتم على شهادتكم من جامعة القديس يوسف في بيروت سيثقون بكم".

بعد كلمات ممثلي الخريجين الذين شددوا على أهمية التعليم المستمر، سلم رئيس الجامعة الشهادات إلى الأطباء في العلاج الفيزيائي والمتخصصين في الوخز بالإبر الصينية الذين شاركوا بتدريب عيادي في الصين.



=========================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

لبنان يستعد بمختلف قطاعاته لاستقب...

تحقيق حلا ماضي وطنية - مع تشكيل الحكومة اللبنانية "الى العمل" برئاسة الرئيس سعد ا

الأحد 09 حزيران 2019 الساعة 09:03 المزيد

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب