الجالية اللبنانية في بورتلاند والجامعة الثقافية في العالم شاركوا بمهرجان Starlight Parade السنوي

الثلاثاء 04 حزيران 2019 الساعة 18:45 متفرقات
وطنية - شاركت الجالية اللبنانية في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأميركية، والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بمهرجان Starlight Parade الذي يقام سنويا في المدينة ويرمز إلى التنوع الإتني والثقافي فيها.

ورفع المشاركون اللبنانيون يافطة كبيرة عليها شعار الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي تتوسطه الأرزة، وكتب عليها: "من لبنان، وطن الأرز، إلى بورتلاند مدينة الورود"، كما رفعوا علما لبنانيا مضاء صنعه المشاركون أنفسهم لهذه المناسبة.

وإذ تزين المشاركون من أعضاء الجامعة والجالية اللبنانية بالزي اللبناني التقليدي، ضجت شوارع بورتلاند بهم يؤدون الدبكة اللبنانية على أنغام الموسيقى اللبنانية والطبول. واللافت كان حماس الجمهور الذي حياهم بالتصفيق والهتاف أثناء اختراق موكبهم شوارع وسط المدينة، وكان اللافت أيضا أن التلفزيون المحلي، حين بث مشاهد الموكب اللبناني، تحدث عن الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ودورها مباشرة على الهواء.

وأوضح المشاركون من الجامعة في هذا الاستعراض أن مشاركتهم "لم تكن لتتحقق لولا العمل الدؤوب لأعضائها وللمتطوعين من بنات وأبناء الجالية".

وقالت تيما (41 سنة): "الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بورتلاند فريق منفتح يستقبل اللبنانيين وغير اللبنانيين"، أما مايا (16 سنة) فقالت: "كانت تجربة رائعة خاصة بتركيز الميديا على الموكب وتشجيع وتحية الجمهور". وقالت جانا (11 سنة): "سررت بأنني ساعدت ومشيت في هذا الاستعراض".



============ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب