ستيفن ستانتن يزور الأمم المتحدة بعد انتخابه رئيسا للجامعة الثقافية

الجمعة 31 أيار 2019 الساعة 02:19 سياسة

وطنية - صدر عن مكتب الرئيس العالمي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ستيفن ستانتن البيان التالي:

"على أثر انتخابه رئيساً عالمياً للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في المؤتمر العالمي الذي عقد في بوغوتا، عاصمة كولومبيا، الأسبوع الماضي، وقبل عودته إلى أستراليا، قام الرئيس العالمي ستيڤن ستانتن بزيارة إلى الأمم المتحدة في نيويورك على رأس وفدٍ من الجامعة، تألف من مندوبي الجامعة سيد شدياق، فادي فرحات، وأليك نعمان.

اجتمع الوفد بمسؤولين في مكتب الشرق الأوسط، وكان بينهم الآنسة سوزان آللي Susan Allee نائبة مدير مكتب الشرق الأوسط، والآنسة كريستينا سيجيليا Kristina Segulja رئيسة فريق لبنان، والآنسة كيوكو أونو Kyoko Ono المسؤولة السياسية في فريق سوريا، والسيد فراس كيّال من منظمة غوث النازحين ال UNHRC.

قدم الرئيس العالمي موقف الجامعة مما يجري بموضوع النازحين السوريين، وأعاد التذكير بالورقتين اللتين قدمتهما الجامعة سابقاً بهذا الموضوع، في فترة ولاية الرئيس كساب، خاصةً وأنهما أُعِدّتا من قبل الرئيس ستانتن، وفيهما أن لبنان الحريص على تقديم كل ما يلزم إنسانياً لمساعدة النازحين السوريين، يرزح تحت أعباء هذا النزوح الذي أصبح عبئاً على الاقتصاد اللبناني الذي يعاني أصلاً، وأصاب اليد العاملة اللبنانية بالضرر، خاصّةً الطبقتين: الفقيرة والمتوسطة، كما أصحاب الأعمال، وبالتحديد الصغيرة منها.

ولقد استمع الوفد إلى المسؤولين العالميين يشرحون ما آلت إليه الأمور إنسانيّاً وعملانيّاً، وتزوّد الرئيس العالمي بالمعلومات الأساسية من مصادرها، والتي ستكون مدارَ نقاش داخل الجامعة من جهة، ومع المسؤولين اللبنانيين من جهةٍ ثانية.

وأيد الوفد، كمجتمع مدني، موقف الحكومة اللبنانية في هذا الموضوع، وأهاب بالمجتمع الدولي ضرورة الوصول إلى حلول سريعة لعودة النازحين إلى بلادهم، بخاصّة أن الأوضاع الأمنية بدأت تستتب نسبيّاً في بعض المناطق، وأعرب عن موقفه بأن النظام السوري يجب أن يتحمل مسؤولياته على هذا الصعيد، بالإضافة إلى القوى العظمى المسؤولة عن هذا الملف.

كما وضع الوفد إمكانيات الجامعة في العالم بتصرف الأمم المتحدة، للمساعدة على إيجاد الحلول لهذا الموضوع الإنساني بامتياز، ولكن الذي يهدد السلم الاجتماعي، والاقتصادي، وحتى الأمني، للبنان واللبنانيين أيضاً.

ولقد أعرب الرئيس العالمي عن إعجابه بسرعة التحضير الذي تقوم به المنظمة غير الحكومية في الجامعة، فشكر الرئيس أنيس كارابيت والسيد إيلي جدعون على سرعة تسجيل الأوراق وتحضير موعد، وتجهيز وفد".

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب