أبطال مسلسل الباشا وفنانونه جالوا في صيدا القديمة والحريري دعت منتجي الدراما اللبنانية الى اكتشاف صيدا والتصوير في رحابها

الثلاثاء 28 أيار 2019 الساعة 17:13 فن
وطنية - كانت مدينة صيدا القديمة على موعد ليل أمس مع أبطال مسلسل
"الباشا" وفنانيه يتقدمهم المنتج مروان حداد، والذين زاروا صيدا تلبية لدعوة من رئيسة كتلة "المستقبل" النائبة بهية الحريري ضمن فعاليات "صيدا مدينة رمضانية" حيث جالوا برفقتها على عدد من الأحياء والمعالم والخانات والبيوت والحمامات التراثية في المدينة، مطلين على تاريخها وعراقتها ومطلعين على ما تشهده المدينة القديمة من انشطة تراثية وثقافية ومن حركة رواد ناشطة من مختلف المناطق مشاركين اياهم الأجواء الرمضانية .

وخلال استقبالها لهم في خان الافرنج، رحبت النائبة الحريري بوفد الفنانين ودعت كل منتجي الدراما اللبنانية وصناعها، الى "زيارة صيدا القديمة بكل أحيائه ومعالمها الجميلة ليكتشفوا بأنفسهم غناها التاريخي والتراثي ولتصوير اعمالهم في رحابها".

وشكرت الحريري "كل من زار صيدا ويزورها ليرى كم هي اصحبت حاضرة لأن تكون مدينة تراثية على مدار السنة ولها طابعها الخاص في شهر رمضان المبارك".

من جهته، قال المنتج مروان حداد ان "ما رأيته الليلة في مدينة صيدا فاجأني كثيرا إذ إن هذا المكان الجميل الذي نستكشفه نجد فيه أشياء جميلة جدا.، إلى جانب الحركة التي أراها حيث هناك الكثير من الناس والزوار في الساحات والمحال والمطاعم والمقاهي. فعلا الف تحية إلى السيدة بهية الحريري على هذا النشاط الذي بذلته وتبذله. ونحن اليوم لبينا دعوتها مشكورة، وفعلا نعتبر الليلة من العمر لاننا رأينا أشياء رائعة نراها للمرة الأولى. وجميع الممثلين سعداء بهذه الزيارة ويتفرجون. واكيد هناك أماكن اكتشفتها في مدينة صيدا القديمة تصلح للتصوير، حتى ان هناك بعض الأماكن يمكن تحويلها إلى استوديو لتصوير ساعات من الدراما".

وشارك في الجولة قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، رئيس مصلحة كهرباء لبنان الجنوبي المهندس سامر عبد الله، منسق "تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، وجمع من المدعوين ".

وخلال الجولة في ساحة باب السراي التراثية، رحبت النائبة الحريري بالزوار والساهرين ومن بينهم العميد عماد صعب والعقيد جاك مطار (
سرية مجلس النواب في الجيش ) والعميد حسن ديب (شرطة مجلس النواب)، ورئيس بلدية الصرفند علي حيدر خليفة والفنان منير كسرواني.

واختتمت الجولة بسحور اقامته الحريري للفنانين في مقهى " شرقي" في المدينة القديمة.

وكانت النائبة الحريري واصلت جولاتها على المراكز السياحية والتجارية خارج المدينة القديمة لمواكبة حركتها وانشطتها في ليالي رمضان فزارت "Le MallSaida" عند تقاطع ايليا حيث جالت على بعض المقاهي والمحال والمؤسسات التجارية فيه برفقة بسام شعبان عن ادارة المركز.


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب