لقاء حول كتاب لندى سطوف في الصالون الثقافي القبيات

السبت 25 أيار 2019 الساعة 16:30 تربية وثقافة
وطنية - شكلت الامسية الشعرية الموسيقية، نقلة نوعية في الأعمال الثقافية التي يقدمها الصالون الثقافي -القبيات، فكان لقاء مميز حول كتاب الشعر بالفرنسية للدكتورة في الأداب والاستاذة في الجامعة اللبنانية المؤلفة ندى سطوف التي صدر لها اربعة كتب شعر.

وبعد توقيع مولودها الجديد Un veston sur le bras، كانت قراءة مقتطفات من الكتاب من قبل سطوف، التي ارتأت أن تقول الشعر وهي تحوك وكأن الحياكة المبنية على ترداد اوتوماتيكي للحركة تشكل نقيضا للشعر المبني على الخلق والاستنباط من ضمن مرآة تعكس الشعر الذي ينساب من فم الشاعرة والخيط الذي لا ينفك يتجول ما بين الأنامل على شكل إيقاع منتظم يرمز ربما إلى الوقت الذي يمر دون انقطاع بينما الكلمات تفتش عن بعضها وعن حريتها وانعتاقها من الصور والمعاني.

ورحب الدكتور أنطوان ضاهر بالحضور، وكانت كلمة مؤثرة وبالعامية لديانا الزير عرفت فيها عن سطوف "اللي بتشبه اسمها بس أحلى منو بشوي". وكان ابنها رام راستاكيان يرافقها على الساكسوفون والناي مضيفا شاعرية صوتية على المشهدية التي انتقلت بالحضور إلى حيث الرقي، إلى تناسي اليوميات المملة والقاتلة والاستسلام لسحر الكلمة والإلقاء وهارمونبة آلات النفخ.
وكانت دردشة مع الشاعرة والموسيقي الصغير وكوكتيل وداع.



===========بديعة منصور/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب