رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط انتخبت مكتبها التنفيذي

الإثنين 20 أيار 2019 الساعة 13:26 متفرقات
وطنية - اجتمعت رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط (ATIME)، "ببركة أصحاب القداسة والغبطة والسيادة رؤساء كنائس الشرق الأوسط، وبدعوة ومشاركة الدكتورة ثريا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الذي يضم العائلات الكنسية الأربع: الأرثوذكسية، والأرثوذكسية الشرقية، والإنجيلية، والكاثوليكية، في مصر ولبنان وسوريا والعراق في 17 أيار و18 منه، في مركز القديس أغسطينوس في لبنان".

وأتى الاجتماع بعد مرور عشر سنوات على توقف أنشطة الرابطة. وشارك فيه 18 عميدا ومديرا وممثلا لجميع الكليات والمعاهد أعضاء الرابطة.


وانتخبت الرابطة مكتبها التنفيذي، وهو يضم ممثلين "لكل العائلات الكنسية المكونة" لها: الأب طانيوس خليل رئيسا، والأب إدغار الهيبي أمينا عاما تنفيذيا، والقس بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، والأب بسام ناصيف، والقس صموئيل رزفي، أمناء تنفيذيين مشاركين.

وأكد المجتمعون "أهمية العمل المسكوني المشترك في مجالات التنشئة اللاهوتية والرسالة والتضامن الأخوي"، وشددوا على "توحيد الرؤية المسكونية تلبية لحاجات الكنائس في الشرق الأوسط في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، من خلال التعاون في حقول التعليم والبحث والرعاية".

واختتم اللقاء بـ"وضع خارطة طريق، على أن يعقد الاجتماع المقبل للرابطة في تشرين الأول 2019 في مصر".


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب