مستشفى الساحل كرم ثلاثة من أطبائه الراحلين في حضور جبق

الخميس 16 أيار 2019 الساعة 12:13 متفرقات
وطنية - أقام مستشفى الساحل الطبي الجامعي، احتفالا تكريميا لثلاثة من أطبائه الراحلين، هم: أنور حاطوم، محمد علي حسين علامة ونبيل علامة، في قاعة الرئيس نبيه بري للمؤتمرات في المستشفى، حضره وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق والنائبان فادي علامة وعلي عمار ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل ورئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور والكادر الطبي والتمريضي والإداري في المستشفى وعائلات الأطباء المكرمين.

وأشار النائب علامة في كلمة إلى أن "هذا اللقاء هو تحية وفاء لاطباء كانت لهم مساهمات ودور فعال في مسيرة مستشفى الساحل، ليس فقط على المستوى المهني والعلمي بل على المستوى الانساني ايضا". ودعا إلى أن "تلحظ بنود مشروع الموازنة العامة الاعتماد المناسب لوزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي، لما يشكله من قطاع حيوي للبنانيين جميعا".

وتوقف جبق عند مآثر الأطباء المكرمين بصفتهم زملاء له عملوا سويا في مستشفى الساحل لسنوات طويلة، ونوه بمبادرة المستشفى لتكريمهم. وأمل ب"ألا تطال تدابير التقشف التي تتضمنها الموازنة العامة الاعتمادات المخصصة لوزارة الصحة"، مشيرا إلى أنه طلب في مجلس الوزراء أن "تولي الموازنة نظرة خاصة لوزارة الصحة التي من شأنها ان تساهم في تنفيذ الخطط والمشاريع للنهوض بالقطاع الصحي".

وتخلل الاحتفال فيديو لسيرة الأطباء الراحلين المكرمين، وكلمات شكر لعائلاتهم. وبعد تقديم الدروع التقديرية ازاح وزير الصحة والحضور الستارة عن اللوحة التذكارية لإعادة إطلاق اسم الدكتور الراحل أنور حاطوم على وحدة غسيل الكلى داخل المستشفى.



===== نبيل ماجد/ ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب