استقبال في السفارة الفرنسية لمناسبة وصول السيارة الكهربائية زوي

الخميس 16 أيار 2019 الساعة 12:01 اقتصاد وبيئة
وطنية - أقام السفير الفرنسي برونو فوشيه استقبالا في قصر الصنوبر، لمناسبة وصول السيارة الكهربائية 100 "زوي" من "رينو" واستخدامها من السفارة الفرنسية، في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي، السفير الروماني فيكتور ميرسيا، النائبين سيمون أبي رميا والياس حنكش، المدير العام لكهرباء لبنان كمال حايك، المدير الاقليمي لشركة "رينو" في الشرق الاوسط مروان هيدموس وعدد من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والاكاديمية والاجتماعية.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي، ألقى فوشيه كلمة قال فيها: "لمن دواعي سروري البالغ أن أستقبلكم، في هذا المكان المميز. لدينا من حولنا إحدى آخر المساحات الخضراء التي أحاطت ببيروت. بادىء ذي بدء، أود أن أشكر معالي الوزير فادي جريصاتي، ولكن أيضا جميعكم فأنتم تساهمون، كل يوم في الكفاح ضد هذا الشر البطيء والخبيث ألا وهو تدهور البيئة والاحتباس الحراري".

أضاف: "منذ ما يقارب أربع سنوات، اجتمع 150 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف أنحاء العالم في باريس لتقديم تعهدات وإيقاظ الوعي العالمي بتغير المناخ. في العام 2018، وفيما يتعلق بالوكالة الفرنسية للتنمية فقط، خصصت فرنسا 11 مليار يورو للتنوع البيولوجي، بما في ذلك 156 مليون دولار لمنطقة البحر الأبيض المتوسط في الشرق الأوسط. ورأيت بالتأكيد صور هذا المشروع لتنقية المياه بالطرق الطبيعية في منطقة بشري وقاديشا".

ورأى أن "على الشباب أن يكونوا في قلب الثورة الإيكولوجية، وعند اتخاذ قرارنا باعتماد خطة "السفارة الخضراء" في العام 2018، قمنا بهذه الإجراءات كشراء سيارة "زوي" الكهربائية 100 من شريكنا في "رينو" الذي نتشارك معه هذه المخاوف. كفاحنا لم يذهب سدى، على الرغم من أن قوى من كل الاتجاهات تعارض هذه الثورة الإيكولوجية وستجلب لنا سياسات عالية وناجحة بشأن البيئة والتنمية المستدامة". وشدد على أن "المعركة ضد ظاهرة الاحتباس الحراري هي ربما الأكثر فائدة وحيوية للجميع، من أجل مستقبل كوكبنا، وفرنسا تدعم هذه السياسات بإجراءات ملموسة من خلال الدعم المالي والمؤسساتي للمشاريع وخصوصا من خلال الديبلوماسية الخضراء الديناميكية".

هيدموس
وأشار هيدموس في كلمة إلى أن "عالم صناعة السيارات يعيش اليوم ثورة تكنولوجية حقيقية، فالسيارات ستصبح كهربائية وروبوتية، ففي فرنسا مثلا، العام 2040 ستكون آخر مرحلة لتسويق المركبات التي تستخدم الطاقة الحرارية، وشركة "رينو" باعت أكثر من 200 ألف سيارة كهربائية في السنوات العشر الأخيرة، وحاليا أطلقنا خمس سيارات تعمل كليا على الكهرباء. سياراتنا ستعمل مستقبلا على الطاقة النظيفة والروبوتية حفاظا على البيئة وسلامة الانسان".

بعد ذلك، كانت جولة تجريبية لفوشيه وجريصاتي في السيارة الجديدة في باحة قصر الصنوبر.



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب