3 أسابيع أمام مخرجي ومنتجي الأفلام اللبنانية لتقديم أعمالهم إلى مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا

الثلاثاء 14 أيار 2019 الساعة 18:26 فن

وطنية - سيدني - بقي أمام مخرجي ومنتجي الأفلام اللبنانية أقل من ثلاثة أسابيع لتقديم أعمالهم إلى "مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا"، مع اقتراب موعد إغلاق تقديم الأفلام المحدد في 31 أيار 2019.

وستنصرف اللجنة المولجة اختيار الافلام بعد انتهاء مهلة تقديم الافلام الى تحديد ووضع البرنامج النهائي لمهرجان الفيلم اللبناني في استراليا بنسخته الثامنة، مع الاشارة الى ان المهرجان سينطلق في سيدني ب23 آب، تليه عروض في كل أنحاء المدن والولايات الأسترالية.

واستنادا الى معايير متنوعة ومتعددة، سيعرض المهرجان العديد من الافلام منها التي تم تصويرها في لبنان، أو التي تولى إخراجها مخرج لبناني دولي، أو الافلام التي يلعب فيها ممثل لبناني دورا أساسيا، إضافة الى الافلام التي تسلط الضوء على لبنان وقضاياه وقضايا شعبه في كل انحاء العالم. وستتنوع الافلام لتضم أفلام وثائقية وأخرى قصيرة. مع الاشارة الى أنه تم تقديم عدد من الافلام الأسترالية التي شارك فيها ممثلون من أصل لبناني في النسخات السابقة للمهرجان.

براون
وعن المهرجان، قال رمز الفيلم الأسترالي وعراب مهرجان الفيلم اللبناني برايان براون: "لقد أذهلتني قصص لبنان التي تكتسح الشاشات العالمية سنة تلو الأخرى، وأثبتت السينما اللبنانية قدرتها على الصمود والثبات، ويعود ذلك بجزء كبير إلى شغف واندفاع المخرجين اللبنانيين في رواية القصص وعرضها للعالم".

أضاف: "أتطلع لمشاهدة البرنامج النهائي لعام 2019 وأشجع صناع الأفلام على تقديم أعمالهم".

لطوف
من جهته، قال مدير المهرجان كميل لطوف: "نحن متحمسون ومندفعون دائما لرؤية الأعمال التي يتم إنتاجها كل عام. المحتوى دائما متنوع ويعكس التطور المستمر للسينما الوطنية اللبنانية وإنجازات اللبنانيين في كل أنحاء العالم في صناعة السينما".



======= سايد مخايل/ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب