حفل فني في لافال كندا سلط الضوء على ثقافة اللبناني وطموحه

الثلاثاء 14 أيار 2019 الساعة 10:45 فن
وطنية - أقامت Société d'histoire et de généalogie de l'île Jésus حفلا موسيقيا برعاية بلدية لافال - كندا، بعنوان "من لبنان الى لافال" حضره نواب لبنانيون وكنديون، رئيس الجامعة الثقافية في كيبيك رولان الديك، الدكتور سامي عون وحشد من ابناء الجالية اللبنانية، وذلك بهدف تقريب الجاليات العربية - الكندية من سكان كيبيك الاصليين الذين لا زالوا ينظرون الى العرب على انهم غرباء رغم انخراطهم وتأقلهم في الحياة الكندية.

والمشروع الذي بدأته البلدية مع الجالية اللبنانية استغرق العمل عليه حوالي ستة اشهر، شارك فيه نخبة من المواهب اللبنانية، ومن بينها كريستا ماريا ابو عقل التي لفتت الانظار بقدراتها العالية رغم صغر سنها، لتساهم مع المشاركين ماتيو بريدي، جورج ديب، جوزيه ابي سعد، اميل الخوري وفرقة الدبكة اللبنانية برفع اسم لبنان عاليا.

وتحدث أحد منظمي الحفل اندريه ابي رعد عن اهمية هذا المشروع "الذي يهدف الى الاضاءة على نشاطات اللبنانيين في كندا، واندماجهم الكلي في المجتمع الكندي على كل الاصعدة. وقال:"لقد بدأت بلدية لافال هذا المشروع مع الجالية اللبنانية على ان تستكمل نشاطها مع الجاليات الاخرى، وقد كان اختيار العمل الفني في هذا الحدث الفريد من نوعه لتسليط الضوء على ثقافة اللبناني وطموحه، وللتأكيد على نجاحاته ليس فقط في عالم الاعمال انما في كل المجالات".

وعن خيار المشاركين لإحياء هذا الحفل اشار الى "ان الفنون على انواعها هي من ركائز مجتمعاتنا، والابرز اليوم هو مشاركة الموهبة الواعدة كريستا ماريا ابو عقل التي استطاعت مع المشاركين كافة، اظهار قدرات ومواهب اللبنانيين صغارا وكبارا، وبالتالي التأكيد على اندماجهم مع الاطياف الكندية المتعددة".



================ جاكلين جابر/ ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب