فنانون لبنانيون يشاركون في معرض البندقية والسفيرة ضاهر تدعمهم بزيارتها

السبت 11 أيار 2019 الساعة 11:51 فن

وطنية - روما - استقبلت مجموعة la Van Haerents Art Collection السفيرة اللبنانية في إيطاليا ميرا ضاهر، ضمن المعرض العالمي للفن الذي يقام في مدينة البندقية كل عامين، ويفتتح اليوم على أن يستمر حتى 24 الحالي، وذلك في ظل غياب لبنان الرسمي عن المعرض واقتصار المشاركة على مجموعة من الفنانين اللبنانيين من خلال مجموعة زاد كرم.
وقالت ضاهر في حديث ل "الوكالة الوطنية للاعلام": "ذهبت إلى البندقية لدعم الفنانين اللبنانيين المشاركين في biennale Venezia 2019، مع العلم بأن الدولة اللبنانية غير مشاركة كباقي الدول، على الرغم من أهمية الحدث. وتفاجأت بعدد المشاركين اللبنانيين من خلال مجهودهم الشخصي، ولمست إعجاب الزائرين بفنهم، وكنت أتمنى مشاركة الدولة اللبنانية ودعمها لفنانيها في هكذا حدث نظرا لاهمية مكان حدوثه  واهمية الفنانين المشاركين فيه من مختلف انحاء العالم".
ولفتت إلى "أن القنصل الفخري للبنان في البندقية رافقها في الجولة"، وشددت على أنهما حاولا زيارة كل الفنانين اللبنانيين المشاركين في المعرض.
من جهتها، أسفت  نادين ذكور مديرة أعمال الفنان والموسيقي زاد ملتقى ل"عدم مشاركة لبنان رسميا في وقت تشارك أفقر الدول في هذه التظاهرة العالمية".
ومن بين المشاركين هادي الحاج ، نديم كرم، خليل جريج،جوانا حاجي توما، وليد رعد ،جورج قشمعي ،  لينا كرم ، طارق عطوي بالاضافة إلى رئيس قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية في دبي جورج قشعمي الذي يعرض مشروعه الفني Unconscious وهي عبارة عن فن تلقائي وعمل أوتوماتيكي وتعبير عن المفهوم الشخصي للفلك الصغير والكبير.
وشدد قشعمي على أن "زيارة السفيرة ضاهر المعرض، دعم معنوي كبير بالنسبة إلى اللبنانيين المغتربين لكونها سلطت الضوء على الإبداعات اللبنانية في اطار هذا المعرض العالمي".


  ==== طلال خريس/ ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب