حبه طريقي مسرحية انشادية في الLAU

الإثنين 06 أيار 2019 الساعة 15:07 متفرقات
وطنية - قدمت جمعية خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية LAU فرع بيروت، وجمعية "شفاء" مسرحية انشادية بعنوان "حبه طريقي"، من اخراج لينا ابيض، في خطوة انسانية وعشية بدء شهر رمضان المبارك، في حضور عدد من الاطفال وعائلاتهم على خشبة مسرح آروين في حرم بيروت الجامعي، يتقدمهم النائب فؤاد مخزومي وعقيلته، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، رئيس الجامعة جوزف جبرا وفاعليات.

وتهدف مسرحية "حبه طريقي" الى التعرف على الله من خلال التفكير بنعم رب العالمين في هذه الايام التي اعتاد الناس فيها على النعم ولم تعد تشعر بأهميتها وتقدر قيمتها. وتدور احداث المسرحية حول ولدين جالسين في المنزل مع جدتهم وخالهم وتستعرض مواقف من حياتهم اليومية تعرفهم على بعض من صفات رب العالمين. وعرضت المسرحية على مدى ثلاثة ايام ويعود ريعها لمساعدة الطلاب المحتاجين اضافة الى التبرع بالدم ودعم عمليات جراحية للعائلات المحتاجة.

واوضحت رئيسة قسم الشباب في "شفاء" دونا حموي ان المبلغ الذي تم جمعه حتى الان بلغ ما يقارب 51 الف دولار اميركي منحا دراسية لطلاب LAU اضافة الى 5542 عملية تبرع بالدم، و251 عملية جراحية. وشكرت حموي مكتب الخريجي على الدعم الذي قدمه لانجاح هذه المساعي.

بدوره، اشار رئيس جمعية خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية، فرع بيروت بشير سقا ان التعاون مع "شفاء" دليل ثقة ومؤشر على اهمية دور منظمات المجتمع المدني، معتبرا ان "هذا العمل السنوي يتميز بمضمونه الروحي - الايماني واهدافه السامية ما يعكس الوجه الحضاري النبيل للاسلام في مساعدة المحتاجين".

وتهدف المسرحية الى تشجيع كل انسان وبمعزل عن عمره وخلفياته الى مد يد المساعدة الى الاخرين لجعل العالم مكانا افضل من خلال الاعمال البسيطة، وبهذا المعنى تشكل المسرحية ادانة للنزعات الفردية والانانية وتروج لقيم احترام البيئة والانسان وبناء السلام ودعم المجتمعات والتفاعل مع الهموم المشتركة. وانشد "كورال" الاطفال بقيادة ياسمينة صباح اغان دينية (اناشيد) تستلهم تعاليم الاسلام.

واشارت ابيض الى ان رسالة المسرحية واضحة لجهة التأكيد على اهمية الاعمال الجيدة في موازاة الصلاة والصوم، واشارت الى ان اعضاء "شفاء" هم من قاموا بكتابة نصوص المسرحية استنادا الى تجاربهم الشخصية في التواصل مع المحتاجين، وروح الالتزام بالقضايا السامية التي تميز اعضاء الفريق، ما تبدى في الجهد الكبير الذي بذله الاطفال لإنجاح المسرحية في مختلف مراحل العمل.


========= ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب