تكريم الفنان الراحل أنطوان النعيمي في مزيارة

الإثنين 06 أيار 2019 الساعة 12:02 فن
وطنية - استقبلت السيدة غرازيللا أنطوان النعيمي في منزلها في بلدة مزيارة - زغرتا وفدا من نقابة ممثلي الشمال والبيت الزغرتاوي ومنتدى ريشة عطر لتكريم زوجها الفنان أنطوان النعيمي في أربعينه بعد تكريمهم في نيسان الماضي شقيقه الفنان شربل في مناسبة الذكرى السنوية لغيابه. وتم تكريم النعيمي في حضور فاعليات مزيارة من أدبية وفكرية وفنية، والعائلة.

استهل الزميل روبير فرنجية الاحتفال متحدثا عن الفقيد في الرقص والتمثيل والرسم والديكور والتصوير الفوتوغرافي.

الشامي
كما تحدث نقيب ممثلي المسرح والاذاعة والتلفزيون في الشمال عبد الرحمن الشامي عن طيف "الاخوين النعيمي" ومدرستهما المسرحية، وقال: "إنه هو العميد قبل أن يكون النقيب أي عميد فرقة النعيمي التي تنتمي غرازييلا زوجة الراحل الى مجلس النقابة فتبقي إسم النعيمي متجذرا فيها".

المكاري
واستعاد رئيس منتدى ريشة عطر الشاعر أسعد المكاري حضور انطوان النعيمي على المسرح والاثر الجميل الذي تركه في فنون الرقص والتمثيل والرسم وتأهيل اللوحات وفي عمله النقابي.

يمين
بدوره رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين شكر السيدة غرازيللا أرملة الراحل على تجاوبها مع فكرة البيت الزغرتاوي اقامة معرض ثنائي " للاخوين " هذا الصيف ضمن فاعليات أسبوع بيت المغترب السنوي.

دروع
بعد ذلك قدمت ثلاثة دروع الى أسرة النعيمي فأهدى الشامي درع النقابة لعائلة الراحل التي قدم لها رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين درع البيت وكذلك الشاعر أسعد المكاري باسم "منتدى ريشة عطر" مع الكتيب الصادر عن " نقيب الوفاء" ومجلة البيت الزغرتاوي.

وشكرت عقيلة النعيمي النقابة على محبتها للنعيمي و"منتدى ريشة عطر" على مبادرته التكريمية والزميل فرنجية على دعوته بلدية راسكيفا لتسمية أحد معالمها باسم الاخوين النعيمي مثمنة أستجابة رئيس بلدية راسكيفا واتحاد بلديات زغرتا الزاوية للدعوة بمحبة.

كذلك وضعت بتصرف البيت الزغرتاوي كمية من اللوحات التي رسمها وصممها زوجها لتكون نواة معرض الصيف الموعود.



============روبير فرنجية/أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب