العشاء السنوي لخريجي LAU في سلطنة عمان

الخميس 25 نيسان 2019 الساعة 11:25 متفرقات
وطنية - أحيا فرع خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في سلطنة عمان - حفل عشائه الريعي السنوي الحادي عشر في مسقط تحت شعار "ليلة عربية لفرح العطاء". ولبى دعوة رئيسة الفرع السيدة ميراي عون قمر وأعضاء مجلس الفرع، سفير لبنان لدى السلطنة البير سماحة وعقيلته، وسفير انتيغوا وبربادو لدى اليونان اللبناني الاصل جهاد عون، ومسؤولة العلاقات العامة في سفارة الولايات المتحدة الاميركية السيدة ميشيل أوتلو، وقنصل اليونان الفخري في مسقط الياس نيكولا كوبولوسي، وحشد من ابناء الجالية ووجوهها فاق الثلاثمئة شخص.

ومن الجامعة في يبروت حضر نائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور جورج نجار ومستشار رئيس الجامعة الدكتور كريستيان اوسي ونائب الرئيس المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال.

بداية النشيدان الوطنيان العماني واللبناني، قبل ان يتم الترحيب بالحضور والتعريف عن الحفل بأسلوب مسرحي مستوحى من "الف ليلة وليلة" تولى فيها شخصية شهرزاد داليا بلطجي وشخصية شهريار حسان شقير.

ورحبت السيدة ميراي عون قمر رحبت بالحضور وأعربت عن تقديرها العميق لدعمهم المستمر ما مكن الفرع من توفير ما امكنه أملته دعما لصندوق الطلاب غير المقتدرين ماليا.
أضافت: وعدت في احتفال السنة الماضية بتفعيل عملنا هنا، وهذا بالفعل ماحصل، فلقد عززنا نشاطنا وأكثرنا من اللقاءات بين ابناء الجالية لشد الروابط، ولتشجيع ابنائنا على العطاء وعلى فعل المحبة والمساعدة. فنحن ندرك ان الاطفال هم عماد المستقبل، ولهذا خصصنا بعض النشاطات لهم لزرع حس الخير فيهم".

كما شكرت زملاءها في الفرع ووجهت التحية الى كل الداعمين. الدكتور جورج نجار نقل الى الحشد تحية رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا وتحدث عن الجامعة وعن تطورها منذ ان انطلقت، وقال: "ان هذه الجامعة وفي كل تعاقب مراحلها حرصت على ان تحفظ لنفسها موقعا كمؤسسة رائدة ومتقدمة تعمل على تعميم الفكر الحر ومفهوم الخدمة والعطاء.ان LAU عرفت كيف تحول العقبات الى فرص وحرصت على ان تحصن الشباب للمستقبل مستفيدة من تجارب الماضي ومعطيات الحاضر".

وأكد ان "القفزة النوعية للجامعة تحققت عام 2004 عند تسلم الدكتور جوزيف جبرا رئاستها، وهي خصصت هذه السنة اكثر من 35 مليون دولار كمساعدات مالية للطلاب المحتاجين، وهذا الامر ما كان ليتم لولا دعم المحبين، وخصوصا أن الشرق الاوسط يمر راهنا في مرحلة صعبة الا ان الجامعة ملتزمة رسالتها. ووجه التحية الكبيرة الى ان حاكما ومسؤولين وشعبا على عاطفتهم تجاه لبنان".

ثم كان تكريم لشابة عمانية خريجة من الجامعة، لمع اسمها عاليا في مجال مساعدة الهاربين في سفن الموت عبر البحر نحو الشواطىء الاوروبية، هي دلال درويش التي عرضت فيلما وثائقيا عن عملها وشكرت الفرع على مبادرته وعلى تقديمه درعا تكريميا لها.

وابدت اعتزازها بأنها خريجة هذه الجامعة التي لديها الكثير من المبادرات لتطوير حياة الناس، والتي اسهمت في ايصالها الى حيث وصلت اليوم.

وكان تكريم للداعمين، وفي مقدمهم بنك بيروت وشركة "سي سي سي" قبل ان يسهر الجميع مع المطرب نادر الاثاث.

وكان وفد جامعة LAU والسيدة ميراي عون قمر، زار السفير سماحة في مكتبه في السفارة وعرض لإمكانات التعاون الاكاديمي بين البلدين.



===============أ.أ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب