(اضافة) اعتصام للتيار النقابي المستقل أمام تعاونية موظفي الدولة ووفد اكد لخميس ان الاعتصام هو لدعم دور التعاونية

الأربعاء 24 نيسان 2019 الساعة 16:50 اقتصاد وبيئة

وطنية - نفذ "التيار النقابي المستقل" ظهر اليوم اعتصاما أمام تعاونية موظفي الدولة في الدورة، شارك فيه أساتذة في القطاع الثانوي، ومنخرطون في الهيئات والروابط النقابية، تحت عنوان "متابعة حقوق الموظفين والفقراء ومتوسطي الحال".

وتلت القيادية في "التيار النقابي المستقل" إيمان حنيني بيانا، اعتبرت فيه أن "السلطة بكل مكوناتها مسؤولة عن أي اعتداء على حقوق الناس ومكتسباتهم التاريخية"، وحملت هيئة التنسيق النقابية وروابطها "مسؤولية المماطلة والتخاذل سنة كاملة وتجاهل الخطر المهدد لمعيشة الناس". وأضاف أن "السلطة بدأت بتطبيق مقررات "سيدر" بإجراءات لا شعبية مؤلمة، وبدأت تعتدي على حقوق المواطنين والموظفين، بدلا من إيقاف مزاريب الهدر والفساد".

وأضاف البيان: "إن سيدر يهدد التقديمات الإجتماعية والصحية ونظام التقاعد، ويحمل معه الضرائب العالية من زيادة ال tva إلى 16% وزيادة سعر صفيحة البنزين ستة آلاف ليرة".

وطالب "بحق معلمي المدارس الخاصة بكامل سلسلة الرتب والرواتب، وبمفعول رجعي أسوة بزملائهم في التعليم الرسمي، عملا بمبدأ وحدة التشريع".

وكان المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها: "استعيدوا المال من قطاع الكهرباء، ومن المخصصات العائدة للجمعيات الوهمية والزبائنية، لا من رواتب الفقراء والطبقات المتوسطة. خذوا المال من التهرب الضريبي: 7،2% من الناتج المحلي الإجمالي، أي 11 مليار دولار على عشر سنوات = قروض سيدر. خذوها من الهدر في مرفأ بيروت = 450 مليون دولار سنويا".

وفي الختام، دعا "التيار النقابي المستقل" الروابط والنقابات إلى "التحرك السريع على الأرض قبل وقوع الواقعة".

ثم توجه وفد من المعتصمين للقاء الدكتور يحيى خميس لتوضيح ان "الاعتصام هو لدعم الدور الذي تقوم به التعاونية بإدارته وصونا للحقوق المكتسبة فيها".



================= فادي عيد/ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب