توزيع مساعدات غذائية إماراتية في البرج وجرد القيطع في عكار

الإثنين 22 نيسان 2019 الساعة 19:52 متفرقات
وطنية - وزعت مؤسسة "خلف الحبتور"، في بلدة البرج في عكار، على أبواب شهر رمضان المبارك، 1250 حصة غذائية، لمحتاجين لبنانيين ومن اللاجئين السوريين، برعاية الوزير السابق معين المرعبي، وبإشراف أميرة بيرم من المؤسسة، في حضور رئيس بلدية البرج عزيز ياسين.

وشكر المرعبي، باسمه وباسم المستفيدين، "السيد خلف الحبتور ودولة الإمارات العربية المتحدة"، وأكد أن لبنان "لا ينسى وقوف الإمارات العربية قيادة وحكومة وشعبا،إلى جانبه في جميع المجالات، كما أن المكرمات المتواصلة التي يقدمها السيد خلف الحبتور لها أكبر الأثر في عكار وطرابلس، كونها تدعم المجتمعات التي تعيش تحت خط الفقر المدقع، أي الذين لا يزيد دخلهم اليومي عن دولارين".

كذلك وزعت المؤسسة مساعدات مماثلة لأهالي جرد القيطع، شملت 2000 حصة غذائية على الأسر المحتاجة، وذلك في لقاء عقد في باحة مستشفى الحبتور في بلدة حرار، بحضور النائب وليد البعريني، المفتي زيد زكريا، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا ورؤساء بلديات، رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور الدكتور ربيع الصمد، والشيخ سعد فياض، عن صندوق الزكاة في عكار.

البعريني

وقال النائب وليد البعريني في كلمة للمناسبة: "نجتمع اليوم في ساحة خلف الحبتور وهو رجل خير ويده يد خير، ونناشده العمل أيضا أن تكون هذه المستشفى جامعية وتضم كل الأقسام التي تحتاجها المنطقة، وأن يحصل التعاون مع أخينا الشيخ سعد الحريري، صاحب الأيادي البيضاء في المنطقة، لأجل هذه المستشفى وتطويره".

زكريا

بدوره قال المفتي زكريا:" نلتقي في باحة مستشفى رجل الأعمال الفاضل خلف الحبتور، الذي ترك البصمة لأهل جرد القيطع، ونسأل الله أن يبارك له بماله وذريته"، وأضاف "نلتقي على الخير في شهر رمضان المبارك، وما أجملها حين يلتمس كل واحد فينا حاجة المحتاجين، ويقف إلى جانبهم، وما أجمل أن يقف الإنسان بجوار أخيه الإنسان".

وشكر "دولة الإمارات العربية المتحدة على وقفتها الإنسانية، وكذلك دول الخليج العربي إلى جانب لبنان"، وأكد أن "لبنان عربي الهوا ولن يتغير، وستبقى أصوات المحبة للخليج هي الأصوات السائدة"، متمنيا "العمل على توسعة أقسام المستشفى، في غسيل الكلى والأطفال وسائر الأقسام التي تحتاجها، ورمضان مبارك عليكم جميعا".

الصمد

وشدد رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور الدكتور ربيع الصمد أنه "في عام التسامح عام زايد الخير، عودنا السيد خلف الحبتور على تقديم المساعدات في لبنان، ونشكره على إرسال أكثر من 10 آلاف حصة، لتوزيعها في مناطق لبنان"، وأضاف "بدعم السيد خلف الحبتور والمفتي عبداللطيف دريان، تتجه مستشفى الحبتور نحو النجاح ونتابع مع أطبائها والفاعليات تطويرها، المطلوب كثير في هذا المجال، ولن نألو جهدا في هذا الإطار".

بعد ذلك، جرى توزيع الحصص على الأهالي.



========ابراهيم طعمة/بديعة منصور/س.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب