ناصر في بعقلين: لا للمس بجيوب الناس والفقراء

الثلاثاء 16 نيسان 2019 الساعة 00:10 سياسة
وطنية - اعتبر أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر خلال تمثيله رئيس الحزب وليد جنبلاط في احتفال اقامته منظمة الشباب التقدمي بذكرى شهيد الحركة الطىبية حسان أبو إسماعيل، في مكتبة بعقلين الوطنية ان "موضوع خفض رواتب الموظفين في القطاع العام تحديا كبيرا ستطرحه بعض القوى السياسية وبدأت تلمح إليه"، مشيرا إلى "موقف جنبلاط في السنوات الماضية من الموضوع الإقتصادي والإجتماعي، والبنود الـ 14 التي طرحها كخطوات إصلاحية في معالجة الأزمات المالية التي ستقبل عليها، والتحذيرات التي أطلقها بشأن سلسلة الرتب والرواتب التي لم تكن مدروسة آنذاك، وها هم اليوم يصلون إلى هذه النتيحة" بالإضافة إلى الورقة الإقتصادية التي طرحها الحزب مؤخرا كمقاربة مبدئية لتخفيف العجز وضبط الإنفاق وذلك لتفادي الإنزلاق إلى الهاوية اقتصاديا وماليا".
وقال "هناك العديد من الحلول المالية دون المس بجيوب الناس والفقراء ورواتب الطبقة الفقيرة التي تبقى العنوان الأساسي للتوازن الإجتماعي في لبنان".سائلا "لماذا التوجه دائما للمس بجيوب الطبقة الفقيرة في لبنان؟ لماذا لا نتجه ولو لمرة واحدة إلى أصحاب رؤوس الأموال؟ إلى المصارف وما يجنونه سنويا من أموال طائلة وخيالية ليساهموا في تفادي هذه الازمة"، مؤكدا أن "على السلطة أن تتجه إلى هذه الشريحة لكي تحقق التوازن الذي تطمح إليه وتسد العجز الذي تبحث عن حلول له. وعلى كل سيواكب الحزب التقدمي الإشتراكي، بالتوازي مع اللقاء الديمقراطي كل هذه الإستحقاقات، وسنحاول جاهدين حماية هذه الطبقة التي لم تعد تحتمل الأعباء التي تلقى عليها".

والقى أمين عام منظمة الشباب التقدمي محمد منصور كلمة، قال فيها" ما أشبه البارحة باليوم، في زمن يحاول فيه حديثو النعمة في السياسة أن يستأثروا بقرارِ البلاد مطلقين سياسةَ الفساد والصفقات والشحن وتشويه الحقائق، وأن يفرضوا سياسات كم الافواه ليعيدونا الى زمن الوصايات والنظام الأمني، فيتوهمونَ قدرتَهم على إعطاء صك المغفرة والتعايش فيما هم فاقدون لها، ويخشون النوم في الجبل الذي سيبقى رغما عنهم جبل العيش الواحد والمصالحة والدولة الواحدة ".

وتحدث بإسم أهل الشهيد الدكتور سليم أبو إسماعيل.

ختاما تسلمت عائلة الشهيد أبو إسماعيل درعا تكريمية من منظمة الشباب التقدمي- خلية دير بابا.


===============عامر زين الدين، ب.أ.ر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب