مسرحية هي وهن حكايا نساء حرمهن المجتمع من حقوق ممارسة الأمومة ووجودهن كنساء

الإثنين 15 نيسان 2019 الساعة 19:25 فن
وطنية - وقفت الممثلة مروة قرعوني خلف القضبان على مسرح المدينة لتخبر عن حكايا نساء حرمهن المجتمع، باسم الدين تارة وعبر القضاء تارة أخرى، من حقوق ممارسة الأمومة ووجودهن كنساء.

وكان افتتح السبت العرض الاول لمسرحية "هي وهن" في حضور نقيب الفنانين جهاد الاطرش، عميد المعهد العالي في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد محسن ، الفنان طارق تميم ، الفنان خالد العبدالله ، الممثل هشام ابو سليمان، الممثلة رندة اسمر،نقيبة الفنانين المحترفين سابقا شادية زيتون، والممثل صالح الرفاعي، بالإصافة الى شعراء وكتاب وحشد من الفنانين والاعلاميين.

بتهمة الامومة، سجنت مروة، لأنها أرادت ان تحتفظ بحق حضانة ابنها، جلست وراء القضبان، تحيك كنزة الصوف لابنها شادي لعلها تستطيع ان تمنحه بعض الدفء في بعده عن حضنها. استطاعت قرعوني، على مدى ساعة، أن تأسر الجمهور الذي تابعها بشغف وهي تخبر عن هذه الأم ومعاناتها من اجحاف القوانين والتشريعات والمجتمع الذي لا يرحم ، نساء لا مطلقات ولا معلقات. نساء اسيرات هذا المجتمع الذي يفرض عليهن العيش بقفص وتحمل الموروثات الثقافية والمجتمع الابوي الذي يتذرع بالقضاء والشرع لممارسة اسوأ انواع القهر والظلم، إن كان لجهة قرار الزواج والطلاق والحضانة.

المسرحية نص وسينوغرافيا واخراج: مشهور مصطفى، تمثيل: مروة قرعوني، موسيقى وغناء: الفنان خالد العبدالله، صوت: علاء جمول، اضاءة:محمد فرحات، تنفيذ سينوغرافيا:المهندس احمد تقي، مصطفى برجاوي وعلي محمد جمول، ةديزاينر:محمد الحاج، مسؤولة إعلامية: ميرنا قرعوني.

وتستمر العروض حتى مساء غد الثلاثاء على مسرح المدينة الساعة الثامنة والنصف.



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب