مسعد: الوضع المالي لم يعد يسمح باستخدام ملفات حيوية في معارك سياسية

الثلاثاء 26 آذار 2019 الساعة 11:36 اقتصاد وبيئة
وطنية - لفت رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد "الى ضرورة الاسراع في بت خطة تأهيل الكهرباء التي تقدمت بها وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، وتتم مناقشتها حاليا في لجنة وزارية تضم ممثلين عن معظم القوى السياسية التي يتكون منها مجلسي النواب والوزراء".

وقال في تصريح:"ان اصلاح هذا القطاع هو المدخل لبدء تنفيذ بقية الاصلاحات، والانتقال الى مرحلة استقطاب الاموال من الدول المانحة، التي تعهدت تمويل لائحة طويلة من مشاريع البنى التحتية خلال مؤتمر سيدر".

وحذر "من ان الوضع المالي في البلد لم يعد يسمح باستخدام ملفات حيوية، كما هي حال ملف الكهرباء، في معارك وتجاذبات سياسية، تهدف الى تسجيل النقاط، ولا تعطي الاولوية للانقاذ المالي والاقتصادي"، متسائلا "ما هي المعضلة التي تحول حتى الان دون إقرار خطة اصلاح الكهرباء، اذا كان كل الفرقاء متفقين على مبدأ وقف الهدر الفني وغير الفني، وانشاء معامل انتاج كافية لتأمين 24 ساعة كهرباء، والاستعانة بانتاج مؤقت في فترة الانتظار في خلال بناء معامل الانتاج؟".

وختم:"الدول المانحة تراقب ما يجري في ملف الكهرباء لتعرف اذا ما كان ممكنا البدء في تنفيذ سيدر ام لا. واللبنانيون يأملون عدم تضييع فرصة الانقاذ المتاحة في متاهات تصفية الحسابات السياسية".



================= ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب