رئيس الجمهورية وصل إلى موسكو في زيارة رسمية يلتقي في خلالها نظيره الروسي

الإثنين 25 آذار 2019 الساعة 13:45 سياسة
وطنية - موسكو - وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رأس وفد رسمي إلى موسكو عند الأولى بعد الظهر بتوقيت بيروت (الثانية بتوقيت روسيا)، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي في خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس مجلس النواب (الدوما) فولودين يتشسلاف فيكتوروفيتش Volodin Vycheslav Viktorovich.

وكان في استقبال الرئيس عون على أرض مطار فنوكوفو كل من ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مدير مراسم الدولة في وزارة الخارجية ايغير باغداشوف فيكتوروفيتش، السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين.

ومن الجانب اللبناني كان في استقبال رئيس الجمهورية، سفير لبنان في روسيا السفير شوقي بو نصار، النائب السابق أمل ابو زيد، الملحق العسكري في السفارة اللبنانية في موسكو العميد خضر حمود، ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي.

وبعد مراسم الاستقبال التي تخللها عزف للنشيدين اللبناني والروسي واستعراض حرس الشرف، انتقل رئيس الجمهورية برفقة بوغدانوف إلى الجناح الرئاسي داخل المطار لاستراحة قصيرة، قبل أن يتوجه الى مقر اقامته في فندق فور سيزنز.

وضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس عون: وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، المستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون الهاشم.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عون في مقر اقامته في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، مجموعة من رجال الأعمال الروس، ومن بعدها رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون، والمطران نيفون صيقلي.

ثم يلتقي مساء ابناء الجالية اللبنانية في روسيا في حفل يقيمه على شرفه السفير بو نصار.



=========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

بيت الضيافة المجاور لقلعة بعلبك ...

تحقيق: وسام اسماعيل وطنية - ما يميز مدينة بعلبك هو معالمها الأثرية التي تتوزع فيها معا

الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 13:52 المزيد

الاسواق والمحال تفتقد روادها بعدم...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تطل علينا الاعياد على التوالي: الشعانين والفصح المجيد لدى ا

الجمعة 12 نيسان 2019 الساعة 12:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب