نورا الحريري قرأت كتاب من هي أمك ووقعته في صيدا

الثلاثاء 19 آذار 2019 الساعة 19:24 تربية وثقافة
وطنية - حلت الكاتبة والمؤلفة نورا شفيق الحريري ضيفة على ثانوية رفيق الحريري في صيدا، في أجواء الإحتفال بعيد الأم، ولمناسبة صدور كتابها الجديدة "من هي أمك؟" عن "دار أصالة".

وقرأت الحريري الكتاب لطلاب الصف الأساسي الثالث، وأعقب ذلك حوار بينها وبين المتعلمين عن مضمونه ومغزاه. وأعقب ذلك توقيع الكاتبة الكتاب إلى المتعلمين في حضور عدد من المعلمات المشرفات.

وعلى هامش التوقيع تحدثت الحريري عن المغزى من الكتاب فقالت: "نرى كثيرا في هذه الأيام في مجتمعاتنا حالات تفكك اسري، لذلك هذه الرواية هي نوع من التوعية للأطفال والأهل لكنها موجهة إلى الأطفال اكثر من غيرهم". ولفتت الى ان "تجاوب الاطفال مع القصة كان جميلا".

وعن الحافز الذي دفعها إلى الكتابة قالت: "أنا أم وعندي اولاد، ونعيش في مجتمع واحد والأولاد معرضون لأن يصادفوا ويتعرفوا على اولاد لديهم ظروف اجتماعية ناجمة عن هذا التفكك. وبالنسبة إلي الطفل إنسان بريء، وكل ما يتعرض له هو نتيجة تصرف غير مسؤول من أهله، او نتيجة المحيط الذي اجبر ان يعيش او يوضع فيه. وأردت هذه القصة نوعا من التوعية للمجتمع وللطفل والأهل (الأم والأب) وكيف يجب ان يعاملوا اولادهم وان يبتعدوا عن الانانية".

وهل قصص الأطفال الصادرة ككتب تساهم في التخفيف من انشغال الطفل والولد بعالمه الالكتروني، قالت: "طبعا نحن لا نستطيع ان نعيش بمعزل عن المجتمع وعن التطور الحاصل، وانا لست ضد التطور، لكنني ضد ان يتحكم هذا التطور فينا. لذلك علينا أن نتحكم به وأن نحدد أوقاتا معينة للدخول الى العالم الالكتروني او لاستعمال وسائل التواصل الاجتماعي او لأي شي يمكن ان يبعد الطفل عن الفكر والثقافة، لأننا أصبحنا متلقين للمعرفة وليس منتجين لها".

قراءة وتوقيع
هذا وتقرأ الكاتبة نورا الحريري كتابها الجديد في لقاء دعت اليه الحادية عشرة قبل ظهر السبت في 23 الحالي في مكتبة انطوان في اسواق بيروت، ويلي ذلك لتوقيع.

كما وتقرأ الحريري الكتاب وتوقعه في لقاء آخر الخامسة مساء اليوم نفسه في مكتبة الحلبي في محلة الطريق الجديدة.



=======ايمان سلامة/ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب