ألف طفل في صيدا احتفلوا مع إبحار صحة وفرح وجمعيات في عيد الطفل

الثلاثاء 19 آذار 2019 الساعة 10:37 المرأة والطفل
وطنية - أقامت جمعية "إبحاراتنا" حفلا ترفيهيا للأطفال لمناسبة عيد الطفل، وتحت شعار "إبحار صحة وفرح"، في قاعة "la salle" في منطقة الأولي- صيدا، نظمته "The Planner" وشارك فيه نحو الف طفل من 15 جمعية من صيدا والجنوب ومناطق لبنانية عدة من بينهم ذوي احتياجات خاصة. والجمعيات المشاركة هي: "اهلنا"، "دار رعاية اليتيم"، "المواساة"، "مركز الرحمة"، "رعاية الطفولة والامومة"، "الخدمات"، "انا العالم"، و"مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين"، "صندوق الزكاة"، "جمعية بقسطا للتنمية"، "الشؤون الاجتماعية- الوردانية"، و"الوعي والمواساة"، "معكم الخيرية -طرابلس"، بلدية جباع، "شباب رأس المتن".
وتضمن النشاط عروضا منوعة لـ"غنوى شو" خاصة ضمن برنامج متكامل للاطفال من عمر ثلاث سنوات حتى سن الحادية عشرة، حيث استمتع الاطفال وغنوا ورقصوا وسط اجواء من المرح. وفي ختام النشاط وزعت الجمعية على الأطفال حقائب "ابحار صحة وفرح" تحتوي على غذاء صحي.

الجبيلي
وقالت رئيسة جمعية "ابحاراتنا" سهام الجبيلي: "تأسست جمعية "ابحاراتنا" العام 2018 بمبادرة من رجب ووسام ولارا الجبيلي، وتضم ايضا ابراهيم الجوهري وسلوى حلاق البابا وهي تعنى بالنشاطات الخاصة بالاطفال ولا سيما ذوي الدخل المحدود، لأن الجمعية أخذت على عاتقها ان تساعد باقي الجمعيات في حملة تقام سنويا. واولى هذه الحملات بدأت تحت عنوان "ابحار برحلة دفى" وكانت عبارة عن "حاجيات شتوية"، والثانية كانت "ابحار مثل الثلج" وفيها اغراض تتعلق بالنظافة الشخصية مثل الشامبو والصابون وفرشاة الأسنان وغيرها".

أضافت: "نحن نقوم عادة بحملتين في السنة، وهذه الحملة هي الثالثة وبما اننا على ابواب عيد الطفل ارتأينا ان نقوم بحفل ترفيهي كبير وأن ندعو الجمعيات التي تعاونا معها سابقا ونطلق على هذا الحفل عنوان "ابحار نحو الفرح"، وتوزيع الحقيبة التي تتضمن موادا غذائية صحية مثل "العسل والصعتر والذرة والحليب" بالاضافة الى اغراض صحية يستمتع بها الاولاد".
وختمت: "البرنامج يتضمن عرضا لـ"غنوى شو" الذي هو عبارة عن استعراض متكامل للأطفال من عمر الثلاث سنوات حتى سن الحادية عشرة، وكل طفل سيغادر حاملا حقيبة "ابحار صحة وفرح " لأن الفكرة الاساسية لدينا هي حقيبة يتغير محتواها وتوزع مرتين في العام، واليوم لدينا نحو الف طفل، و15 جمعية استطاعت تلبية الدعوة وبالنسبة للجمعيات التي لم يتسن لها الانضمام لنا في هذا الاحتفال يمكن ان يتم تخصيص حقائب او انشطة لها لاحقا".


==================إيمان سلامة/إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب