مارفن حبيقة مات جراء اصابته ببكتيريا Streptococcus

الإثنين 18 آذار 2019 الساعة 14:59 متفرقات

وطنية - افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام ان الطفل مارفن أديب حبيقة (5 سنوات) الذي توفي أمس وهو في السنة الثالثة في مدرسة الأخوة المريميين - الشانفيل توفي جراء اصابته ببكتيريا " ستريبتو كوكوس" Streptococcus.

وفي التفاصيل ، فإن مارفن أصيب بارتفاع في الحرارة يوم الجمعة الماضي فطلبت ادارة المدرسة من أهله الحضور الى المدرسة لاخذه، وقد اعتقد الاهل انها فيروسا عاديا تصيب الاولاد بسبب الرشح وقرروا الانتظار 24 ساعة قبل معاينته من قبل الطبيب.
وعندما اشتدت حالته نقلوه الى المستشفى حيث توفي قبل وصوله.
وعلى الفور انتقل فريق من وزارة الصحة الى المستشفى حيث أخذ عينات لفحصها ومعرفة سبب الوفاة على ان تصدر نتائج الفحوصات النهائية في الساعات المقبلة من مختبرات مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

وقد أعلنت المدرسة الحداد وأوقفت التدريس اليوم، من أجل تعقيم الصفوف من قبل مندوبين من وزارة الصحة، منعا لانتشار العدوى في أرجاء المدرسة.

وقد بينت الفحوصات الاولية ان سبب الوفاة هو بكتيريا " ستريبتو كوكوس" Streptococcus او ما يعرف "بالعقدية" او "السبحية" وهي بكتيريا تنتمي لشعبة ماتينات الجدار وبكتيريا حمض اللاكتيك.

وفي الاطار نفسه، نفى المدير العام في مدرسة المريميين الشانفيل إدوار جبر كل الاشاعات والأخبار التي رافقت وفاة الطفل مارفن اديب حبيقة حول اصابته بال H1N1 او داء السحايا Meningitis، مؤكداً  ان الطفل توفي اثر اصابته ب Streptococcus او بكتيريا المكوّر العقدي، وهو بإنتظار التقارير الرسمية .

يذكر أن الدفن يقام، في هذه الاثناء، اي عند الثالثة من بعد ظهر اليوم الاثنين في كنيسة ماريوسف في بسكنتا.



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب