لمع ونبيل فهد زارا وزير الاقتصاد وأطلعاه على الصعوبات بطيش : نعمل على خطة متكاملة للنهوض الاقتصادي

الجمعة 15 آذار 2019 الساعة 17:13 اقتصاد وبيئة
وطنية - زار نائبا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع ونبيل فهد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وتم خلال اللقاء البحث في الاوضاع الاقتصادية والمشكلات التي تعانيها القطاعات والمؤسسات.

بداية، بجسب بيان للغرفة، شرح لمع وفهد الصعوبات التي تمر فيها القطاعات الاقتصادية ومؤسسات الاعمال، وضرورة إعطاء الأولية لخلق جو موات للاعمال ومساعدة المؤسسات التي باتت أوضاعها تلامس الخطوط الحمر وتمكينها من الصمود والنهوض.

وأكدا "ان مقومات الاقتصاد الوطني لا تزال متينة وبامكاننا إعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض إذا تأمنت الاصلاحات الضرورية والاهتمام الفعلي بالقطاعات".

وشدد لمع وفهد على ضرورة رسم رؤية إقتصادية شاملة ومتوازنة وتحديث القوانين وتعزيز الاجراءات الرقابية ومكافحة الاغراق والمنافسة غير المشروعة ووقف التهريب واقفال المؤسسات غير الشرعية، إضافة الى وضع آلية تنسيق بين وزارة الإقتصاد والتجارة وغرفة بيروت وجبل لبنان في ما يتعلق بتنظيم المعارض والمؤتمرات".

أما الوزير بطيش فأكد "اننا نمر في مرحلة دقيقة وصعبة وبوحدتنا وتعاوننا نتمكن من التغلب على الكثير من المصاعب"، مشددا على "ضرورة تأمين التوازن بين القطاعات كي لا يطغى قطاع على قطاع آخر".

وأعلن الوزير بطيش "اننا نعمل على وضع خطة متكاملة للنهوض الاقتصادي وكلنا يعرف ان لبنان بحاجة لاصلاحات ضرورية ويجب ان تكون أولوية".


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner<<

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب