متطوعو الدفاع المدني: لن نترك الشارع الا بمرسوم تثبيتنا

الجمعة 15 آذار 2019 الساعة 15:14 متفرقات
وطنية - أعلن متطوعو الدفاع المدني، في مؤتمر صحافي عقد في نقابة الصحافة، تصعيد تحركهم بالنزول الى الشارع وعدم العودة الى منازلهم الا بمرسوم تثبيتهم.


استهل المؤتمر بكلمة لعضو مجلس النقابة فؤاد الحركة، الذي حيا رجال الدفاع المدني مشيدا بدورهم وتضحياتهم.

الملاح
وتحدث يوسف الملاح، باسم لجنة المتابعة لقضية المتطوعين، عارضا لتضحيات رجال الدفاع المدني وسهرهم الدائم من اجل الانقاذ والمؤازرة. وطالب الوزراء المعنيين بتوقيع المرسوم المتعلق بتثبيتهم.

وقال: "ان تحركاتنا في الشارع الى تصعيد، في سبيل حقنا، لا نريد ان نؤذي الناس ولا الوطن سنتوجه الى اماكن معينة، فإما ان نعيش بكرامتنا او نموت بكرامتنا".

اضاف: "لا نخاف من اي منصب سياسي، كل المناصب نحترمها، وكل سياسي عرقل المشروع سنعرفه بعد هذه الجلسة وسنسميه. سنترك منازلنا حتى يوقع مرسومنا، سنغيب عن منازلنا لنعود بعزة. نزلنا في السابق 67 يوما، وهذه المرة لن نترك الشارع الا بمرسوم تثبيتنا".

ودعا الملاح المتطوعين الى "الانضباط والالتزام والوعي من دون غوغائية والتقيد بالمقررات التي تتخذ بمشاركة الجميع من كل المناطق".

وقال: "نحن حفظنا الوطن، هنا حريق وهنا غريق. الحمد لله اننا غير محسوبين على أحزاب أو طوائف أو رجال سياسة، ولا نريد الوظيفة على هذا الاساس".

وحيا الملاح المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار، "لكفاحه من أجل المؤسسة"، ووسائل الاعلام "التي وقفت الى جانب قضية المتطوعين".


========== مرشد دندش/ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب