عبد الوهاب أشاد بالجهود الاماراتية لاستضافة الاولمبياد الخاص

الخميس 14 آذار 2019 الساعة 13:24 رياضة
وطنية - ابو ظبي - 9 أماكن موزعة بين أبوظبي ودبي أستعدت من أجل ا نطلاق المنافسات الرسمية فى ال24 رياضة أولمبية التى تشهدها الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص والتي تفتتح اليوم بشكل رسمى وتستمر حتى يوم 21 آذار. وتبدأ المنافسات الرسمية غدا وتستمر حتى يوم 21 آذار.

وكانت تلك الملاعب قد شهدت مباريات التقسيم (التصفيات) التى اقيمت على مدى يومي.
وتم التشدد في تطبيق قانون استبعاد اى لاعب يقل أو يزيد بنسبة 15% عن الارقام التى سجلت لها فى عملية التقسيم.

وصرح المهندس ايمن عبدالوهاب الرئيس الأقليمي للاولمبياد الخاص الدولي، بأن استضافة الإمارات للألعاب العالمية "أبوظبي 2019" للمرة الأولى في المنطقة، شيء رائع ويدعو للفخر". ووصفها بأنها "أحدثت ثورة نحو مجتمع شامل يحقق قيم التسامح والتضامن والاندماج، وتعزز القيم الإنسانية، وهذه المبادئ السامية عززت عبر برنامج الأولمبياد الخاص".

وثمن الرئيس الإقليمي الجهود المبذولة من اللجنة الدولية والمحلية والإقليمية والجهود الضخمة التي بذلت على مدار سنوات ماضية، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد في ارض المعارض "ادنيك" بالعاصمة ابوظبي، كاشفا عن أهمية الألعاب العالمية، "ودورها في النهوض بأولادنا من ذوي الإعاقة الفكرية. ان استضافة الألعاب العالمية بمثابة حلم وتحقق".

وأشاد بالدعم والجهود الضخمة "المبذولة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وان النسخة الحالية من الألعاب سجلت مشاركة 200 دولة، واكثر من 7500 رياضي، و 10 آلاف رياضي واداري ومشرف".


============== ناجي شربل

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب