المفكرة ليوم السبت 16 آذار 2019

الأربعاء 13 آذار 2019 الساعة 23:56 المفكرة

الساعة الموضوع

8,00 انتخابات الرابطة المارونية، في الفوروم دو بيروت.

******************
نشاط وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان في طرابلس:

9,30 يزور مقر مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك - ضهر العين. ثم ينتقل الى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في ابي سمراء، فمطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس في محلة الضم والفرز، وبعدها دار الافتاء في طرابلس، ثم يلتقي النائب محمد كبارة.
13,30 تولم منسقية "القوات اللبنانية" على شرفه في مطعم "بيتنا" بمحلة الضم والفرز.
15,00 يزور غرفة التجارة والصناعة في طرابلس، ثم يزور مقر أبرشية طرابلس المارونية في شارع مطران. وبعدها، يلتقي النائب سمير الجسر. ويختتم جولته في لقاء مع منسقية طرابلس في "القوات اللبنانية" في فندق "كوليتي آن".

*****************

10,00 لقاء تقيمه لجنة حقوق المرأة اللبنانية لمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي، يتخلله تكريم مرسيل حنينة عبد الصمد وجورية صدقة غريبة، في فندق "غولدن توليب" - سيرينادا.

11,30 تفتتح ثانوية الشهيد محمد سعد الاسبوع الثقافي التربوي الرياضي، في ذكرى استشهاد محمد سعد وخليل جرادي، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داوود داوود، في قاعة الثانوية.

14,00 لقاء يتناول تاريخ مرج بسري وآثاره وتراثه الديني والثقافي، على جسر بسري.

15,00 يوقع بطرس لبكي كتابه الجديد "هجرة اللبنانيين (1850-2018) مسارات عولمة مبكرة"، بدعوة من منشورات دار سائر المشرق، في اطار المهرجان اللبناني للكتاب في دير مار الياس - انطلياس.

16,00 اعتصام تقيمه الحملة الوطنية لتحرير الاسير جورج عبد الله، امام السفارة الفرنسية.

16,00 احتفال تكريمي للامهات، تقيمه "حركة لبنان الشباب"، في فندق الصخرة ـ قرب الملعب البلدي - بحمدون، يتخلله تسليم شعار اليوبيل الفضي لقائمقام عالية بدر زيدان العريضي تكريما لدورالمرأة وعطاءاتها.

16,00 احتفال تكريم ابن طربيخا وزير الثقافة الدكتور محمد داود، بدعوة من جمعية طربيخا، في حسينية البلدة - المعشوق.

16,00 جلسة للقاء الوطني لإدانة العنصرية والإرهاب، "استنكارا لمجزرة المسجدين في نيوزيلندا"، في دار الندوة في شارع الحمرا.

16,30 توقع الإعلامية الشاعرة وفاء بيضون ديوانها "أنثى تشاكس العتمة"، بدعوة من أسرة دار الفارابي، في مجمع باسل الأسد الثقافي - صور

18,00 احتفال خطابي يتحدث فيه النائب الدكتور بلال العبدالله، لمناسبة الذكرى 42 لاستشهاد المعلم كمال جنبلاط، بدعوة من الحزب التقدمي الاشتراكي - وكالة داخلية بيروت، في قاعة نادي الصفاء الرياضي.

18,30 قداس يترأسه السفير البابوي وعميد السلك الديبلوماسي المطران جوزف سبيتاري بمناسبة عيد القديس يوسف وذكرى تأسيس مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك، في كنيسة المدرسة.




========= ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب